نائبا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان زارا وزير الاقتصاد

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 15, 2019

زار نائبا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع ونبيل فهد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وتم خلال اللقاء البحث في الاوضاع الاقتصادية والمشكلات التي تعانيها القطاعات والمؤسسات.

بداية، بجسب بيان للغرفة، شرح لمع وفهد الصعوبات التي تمر فيها القطاعات الاقتصادية ومؤسسات الاعمال، وضرورة إعطاء الأولية لخلق جو موات للاعمال ومساعدة المؤسسات التي باتت أوضاعها تلامس الخطوط الحمر وتمكينها من الصمود والنهوض.

وأكدا "ان مقومات الاقتصاد الوطني لا تزال متينة وبامكاننا إعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض إذا تأمنت الاصلاحات الضرورية والاهتمام الفعلي بالقطاعات".

وشدد لمع وفهد على ضرورة رسم رؤية إقتصادية شاملة ومتوازنة وتحديث القوانين وتعزيز الاجراءات الرقابية ومكافحة الاغراق والمنافسة غير المشروعة ووقف التهريب واقفال المؤسسات غير الشرعية، إضافة الى وضع آلية تنسيق بين وزارة الإقتصاد والتجارة وغرفة بيروت وجبل لبنان في ما يتعلق بتنظيم المعارض والمؤتمرات".

أما الوزير بطيش فأكد "اننا نمر في مرحلة دقيقة وصعبة وبوحدتنا وتعاوننا نتمكن من التغلب على الكثير من المصاعب"، مشددا على "ضرورة تأمين التوازن بين القطاعات كي لا يطغى قطاع على قطاع آخر".

وأعلن الوزير بطيش "اننا نعمل على وضع خطة متكاملة للنهوض الاقتصادي وكلنا يعرف ان لبنان بحاجة لاصلاحات ضرورية ويجب ان تكون أولوية".