عائلة يعقوب بعد جلسة المجلس العدلي: ادارة التغييب تريد ابقاء القضية مجمدة

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 15, 2019

عقد المجلس العدلي في قضية الامام الصدر والشيخ محمد يعقوب والسيد عباس بدر الدين جلسة جرى تاجيلها كالعادة حتى ٢٨ حزيران ٢٠١٩
وحضرت عائلة الشيخ محمد يعقوب وحدها بالذات واعلنت ان التاجيل اصبح عادة وان عملية المماطلة والتسويف اصبحت لا تطاق والقضية لا زالت خاضعة لادارة التغييب الذي مورس منذ اكثر من اربعة عقود.
واستغربت العائلة كيف ان مجلسا عدليا هو اعلى السلطات القضائية ويحكم باسم الشعب اللبناني هو الان يؤجل قضية اختطاف وخطر على الحياة وتهم كل شرائح الشعب اللبناني وتشكل المعبر الوطني لكل الطوائف اللبنانية يتم التعاطي مع القضية بهذا الاسلوب المناقض لابسط القواعد الانسانية.
ولا بد من التذكير ان الاجراات والاصول القانونية يتم تجاوزها بعد التدوين على محضر الجلسات الماضية وآخرها منذ جلستين باتخاذ القرار بالمطالب المقدمة من قبلنا ولا تطبق...
واكدت العائلة ان تبعات سوء ادارة هذه القضية والتدخل المستمر لابقاءها مجمدة سيكون له تداعيات كبيرة على مستوى وجدان الناس والقيم الانسانية والوطنية التي تتاذى وتتألم من خلال مظلومية هذه القضية.
الجدير ذكره والاشد غرابة ان طلبات التاجيل تاتي من شركائنا في القضية الذين يعلنون دائما حرصهم على حياة المغيبين وتحريرهم من اسرهم ولا بد من شكر المحامين على كثافة حضورهم المنبثق من حبهم وولائهم للمغيبين لكنهم يشاهدون مشهدا جامدا مكررا فارغا من النتائج.
اخيرا نتوجه لكل الشرفاء الكثر الذين يتابعون ويراقبون ويعرفون الظاهر والمستبطن المناقض، والغايات باننا صامدون وحدنا في معركة الحق والشرف واملنا بالله عميق وبوعي الناس ايضا وان التاريخ يسجل ولن يرحم وان الحكم قد صدر ويصدر في كل لحظة تآمر على الصدر واخويه.