أسطورة التدريب: 3 عباقرة بتاريخ الكرة.. رونالدو ليس أحدهم
شارك هذا الخبر

Friday, March 15, 2019

بعد أدائهما المتميز في دوري أبطال أوروبا، هذا الأسبوع، عادت المقارنة بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى الظهور، إلا أن أسطورة التدريب الإيطالي فابيو كابيلو كان له رأي آخر.

وأحرز البرتغالي رونالدو ثلاثية (هاتريك) في شباك أتلتيكو مدريد، ليقود فريقه يوفنتوس بعد مهمة صعبة إلى التأهل إلى دور ربع نهائي "التشامبينزليغ".

كما قاد ميسي "البلوغرانا " إلى التأهل للدور نفسه بعد فوز برشلونة على مضيفه ليون بخمسة أهداف مقابل هدف، وسجل الأرجنتيني هدفين ليتصدر قائمة هدافي البطولة الأوروبية الحالية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن كابيلو قوله "رونالدو لاعب استثنائي، لكن ميسي عبقري"، مضيفا "هناك 3 لاعبين عباقرة فقط في تاريخ كرة القدم.

وحدد المدير الفني السابق لميلان وريال مدريد وروما ومنتخب إنجلترا ومنتخب روسيا "العباقرة الثلاثة" في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى مؤكدا أنهم بيليه ومارادونا وميسي".

وتابع "يمكن لرونالدو أن يساعد فريقه في كل شيء، لكن ميسي عبقري ويذهب إلى ما هو أبعد"، مشيرا إلى أن "الدون" نجح في أن يصبح بطلا "لكنه ليس عبقريا".

وأوضح المدرب الإيطالي أنه واجه ميسي لأول مرة حين كان عمر "البرغوث" لا يتجاوز آنذاك 16 عاما، قائلا "انبهرت بطريقة أدائه".

سكاي نيوز عربية

مقالات مشابهة

رابطة المهني والتقني الرسمي: غدا يوم تدريس عادي

التحكم المروري: اقفال الطريق داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري بسبب الاشغال وتحويل السير الى الطريق المحاذية للنفق و حركة المرور كثيفة في المحلة

بعد أن فُقد في الأمس.. العثور على الشاب الثلاثيني جثة في قاع الريم

الحريري: نعمل ليلا ونهارا لإيجاد الحلول للخروج من الأزمة

السفارة السعودية في واشنطن: المملكة تعترض صاروخين للحوثيين في مكة

الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية

باريس سان جرمان يقول كلمته الأخيرة بشأن مبابي

هل تظهر نقطة بيضاء على أظافرك؟ الأمر لا يتعلق بالكالسيوم

السفارة السعودية في واشنطن: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين للحوثيين في مكة المكرمة