سليمان: على الرئيس عون أن يكون صريحا مع بومبيو
شارك هذا الخبر

Thursday, March 14, 2019

رأى رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، حول زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إلى لبنان، أنّ "الدول الكبرى والفاعلة تتجاوز الموضوع الشخصي، وتذهب إلى تبادل المصالح بين الدول"، لافتًا إلى أنّ "بومبيو هو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وهما ينينان استراتيجية للولايات المتحدة الأميركية".

وذكر في حديث تلفزيوني، أنّ "حزب الله" شكّل خطرًا على أمن إسرائيل، في حين أن أميركا يهمّها أمن تل أبيب. و"حزب الله" يتدخّل في سوريا، في حين أنّ الأميركيين يسعون إلى سحب التدخل الإيراني، وبالتالي "حزب الله" من سوريا. هذا الإبضافة إلى الاتهامات الأميركية للحزب بتهريب الأسلحة والمخدرات".

وشدّد سليمان على "أنّني أنصح رئيس الجمهورية ميشال عون إلى أن يكون صريحًا مع بومبيو، وهو بحاجة إلى إقناعهم بالتطمين"، مبيّنًا أنّ "على الرئيس عون أن يقول لبومبيو أنّه سيدعو إلى حوار حول الاستراتيجية الدفاعية". وسأل: "الرئيس عون قال قبل الانتخابات النيابية إنّه سيطرح هذا الموضوع، فأين هي الاستراتيجية بعد سنة من الانتخابات؟".

مقالات مشابهة

رابطة المهني والتقني الرسمي: غدا يوم تدريس عادي

التحكم المروري: اقفال الطريق داخل نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري بسبب الاشغال وتحويل السير الى الطريق المحاذية للنفق و حركة المرور كثيفة في المحلة

بعد أن فُقد في الأمس.. العثور على الشاب الثلاثيني جثة في قاع الريم

الحريري: نعمل ليلا ونهارا لإيجاد الحلول للخروج من الأزمة

السفارة السعودية في واشنطن: المملكة تعترض صاروخين للحوثيين في مكة

الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية

باريس سان جرمان يقول كلمته الأخيرة بشأن مبابي

هل تظهر نقطة بيضاء على أظافرك؟ الأمر لا يتعلق بالكالسيوم

السفارة السعودية في واشنطن: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين للحوثيين في مكة المكرمة