إطلاق المؤتمر الأول لرفع مستوى الوعي حول ركوب الدراجات الهوائية في طرابلس
شارك هذا الخبر

Monday, March 11, 2019


اقيم اليوم، في غرفة طرابلس والشمال حفل إطلاق المؤتمر الأول لرفع الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي حول ركوب الدراجات في طرابلس، بشراكة إستراتيجية مع سفارتي هولندا والمكسيك في لبنان ونوادي الدراجات الهوائية في بيروت وطرابلس بمشاركة اكثر من 90 مشاركا".

بداية قص الشريط العائد للركن الذي اعتمدته غرفة طرابلس للدراجات في مقرها، وشارك في حضور الإحتفالية سفير هولندا في لبنان يان فالتمانز، سفير المكسيك في لبنان جوزيه إنياس مدرازو، رئيس نادي الدراجات في لبنان فيليب داغر، رئيس نادي الدراجات في طرابلس نذير حلواني، المهندي ناجي الناغي من اندية الدراجات، وحشد من المشاركين والمدعوين.

وفي المناسبة تحدث رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، فاعتبر انها "تعطي صورة حقيقية عن واقع طرابلس الكبرى التي تمتد من البترون حتى أقاصي الحدود الشمالية في محافظة عكار، والتي تحتضن يوما رياضيا بإمتياز، ونذهب بأهدافه الى أبعد من الرياضة لنبث ثقافة بيئية اقتصادية جديدة نعلن من خلالها أننا جزء محوري من المجتمع الدولي".

وقال:" اننا في غرفة طرابلس، على استعداد بروح الإنفتاح والتعاون والشراكة تقبل أية فكرة لمشروع قابل للتحقيق، لا سيما اذا كانت أفكار هذه المشاريع تتمتع بروح الشباب والحيوية والإنتاج وتعود بالمنفعة على وطننا الحبيب لبنان".


فالتمانز
وتحدث السفير فالتمانز عن "اهمية إستخدام الدراجات والفائدة المرجوة من هذا السلوك الذي يندرج ضمن إطار التنمية المستدامة".

ورأى "إن ركوب الدراجات ليست مسألة رياضية وحسب وإنما بيئية وإقتصادية"، وهنأ "جميع المشاركين في ركوب الدراجات من بيروت الى البترون الى طرابلس وعلى التعاون الوثيق مع سفارة المكسيك وجميع الذين شاركوا في تعزيز الصداقة اللبنانية الهولندية خاصا بالذكر السلطات الأمنية اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني".


مدرازو


وتناول السفير مدرازو في كلمته "تجربة بلاده في الحث على إستخدام الدراجات الهوائية على نطاق المدن الكبرى"، وأثنى على هولندا التي "كانت سباقة نموذجيا بالتشجيع على الأخذ بهذا الخيار وتعميمه عالميا".

ناغي
وتناول ناغي "التجارب المعاصرة بإطلاق مبادرة إستخدام الدراجات الهوائية في مدينة طرابلس"، داعيا الى "دراسة هندسية وعمرانية لتحديد المسارات الخاصة بمستخدمي الدراجات، والتنسيق مع البلديات".

داغر
واشار داغر الى ان " تناول مسألة إستخدام الدراجات الهوائية في بيروت خصوصا وفي لبنان عموما باتت مرتبطة بالحقوق الأساسية للمواطنين بحرية الحركة وسط إزدحامات السير".

واكد "إننا حينما نستخدم الدراجات الهوائية نلمس الفارق في التنقل بوسائل أخرى لا سيما لجهة سهولة التنقل وإختصار الفترة الزمنية للانتقال الى المكان المقصود".


حلواني
واطلق حلواني "برنامج إستخدام الدراجات الهوائية في التنقلات اليومية على نطاق طرابلس"، مشيرا الى "البرنامج العملي المتكامل الذي يطال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 2019 و 2020".

مقالات مشابهة

اتحاد بلديات جبل عامل أطلق دورة تدريبية على صب وتزيين الشوكولا

جعجع رعت توقيع توأمة بين بلديتي فال ديزير وبشري

حملة لرش أشجار الزيتون مكافحة لمرض عين الطاووس في بقسميا البترونية

خاص - ملف "اختلاسات" بلدية سبلين يبرز بقوة.. النيابة العامة تتوسع بالتحقيقات

خاص بالفيديو والصور - رئيس بلدية ترشيش: انهيار كبير بالطريق والوضع خطير جدا

شبهات فساد واختلاسات: ختم بلدية سبلين بالشمع الأحمر!

إطلاق المؤتمر الأول لرفع مستوى الوعي حول ركوب الدراجات الهوائية في طرابلس

نواب وفاعليات ناقشوا خطة لزغرتا القديمة

جارفات الثلوج تعمل لإعادة فتح طريق القموعة – القبيات