بالصور - "صبحيّة" لقوات جبيل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, March 10, 2019

“صبحيّة” نسائية لـ”القوات” جبيل

برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أقام “القوات” في جبيل – مكتب تفعيل دور المرأة “صبحية” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مطعم البيلسان٬ حضرها منسّق منطقة جبيل في “القوات” عبده أبي خليل ممثلاً رئيس “القوات” الدكتور سمير جعجع، النائب زياد الحواط ممثلاً بعقيلته كارين الحواط٬ النائب شوقي الدكاش ممثلاً بابنته ماريا تيريزا الدكاش٬ ممثلين عن الأحزاب في المنطقة وعدد من الفعاليات والشخصيات.

افتتح البرنامج بالنشيدين اللبناني والقواتي، قدّمته الصحافيّة جنى جبور التي رحّبت بالحضور ووجّهت تحيّة للنساء عامةً والنساء اللبنانيات والقواتيات خاصّة. كما تقدّمت الإعلامية لارا سليمان نون بشهادة عن تجربة شخصيّة خاضتها مع والدتها في زمن الحرب تظهر الدور المهم التي لعبته المرأة في تلك المرحلة.

وكانت كلمة لمسؤولة مكتب تفعيل دور المرأة في جبيل فانا ضاهر تحدثت فيها عن فعاليّة المرأة داخل صفوف “القوات اللبنانية” وقالت: “المرأة في “القوات” فاعلة على كافة الأصعدة وفي أجهزة الحزب الداخلية وهي تتساوى مع الرجل بالحقوق والواجبات.


وأضافت ضاهر: “المرأة “القواتية” قاومت٬ واستشهدت٬ وناضلت٬ وتحمّلت الكثير٬ وربّت ولم تبخل على المجتمع بجيل قواتي حاملاً اليوم للأمانة يتجسّد بشباب وشابات مقاومين بعلمهم وفكرهم ومهنهم وجامعاتهم، بدليل الانتصارات التي تحققها “القوات اللبنانية” في الجامعات والنقابات.”

بعدها٬ قدّم أبي خليل درعاً تكريمياً للرفيقة ماغي رفيق سعاده عربون تقدير لتضحياتها ونضالها طوال وجود زوجها رفيق سعاده في المعتقل والتي روت تلك الفترة في شريط فيديو عرض خلال الحفل. كما شكرت سعادة “القوات اللبنانية” في جبيل على هذه المبادرة وتوجّهت إلى الحضور قائلة: “تجربتي مع زوجي أكبر دليل أننا كنساء نستطيع أن نقاوم ونصبر ونمدّ رجالنا بالقوّة في وقت المحن وأن نكون لهم سنداً وقوّة لينتصروا.” كما وجّهت سعادة تحيّة للنائب ستريدا جعجع ولروح والدَي الدكتور سمير جعجع، رفاق درب القهر والذل والعذاب.

كما تم عرض فيلم عن عمل جهاز تفعيل دور المرأة في “القوات اللبنانية”. وكانت وقفة مع عازف الكمان ميلاد نسيم.