لاعبو الاولمبياد اللبنانيين يجولون في الشارقة والرئيس الاقليمي يطمئن الى البعثة

  • شارك هذا الخبر
Saturday, March 9, 2019


بدأت أمس فعاليات برنامج المدن المضيفة للألعاب العالمية للاولمبياد الخاص "أبوظبي 2019 " بحفلات عشاء وفق البرنامج المعلن، حيث تنظم الإمارات السبع فعاليات متنوعة، تمثل العادات والتقاليد، لاحتضان 7500 لاعب ولاعبة من 194 دولة.

ويشارك في هذا البرنامج 11 الف شخص، وتنظم البرنامج اللجنة المنظمة بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع واللجان المنظمة لبرنامج المدن المضيفة في كل إمارة. ويستمر البرنامج حتى يوم الاثنين المقبل، ويمثل أكبر برنامج تبادل ثقافي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى فور وصول البعثة اللبنانية الى دولة الامارات، على الاتصال برئيسها العميد محمد عبدوني واطمئن منه على احوال البعثة.

وتبدأ المباريات يوم الثلاثاء، قبل الافتتاح الرسمي بيومين، من خلال التصفيات التأهيلية. وكانت الشارقة أستقبلت وفود 24 دولة من الدول المشاركة ضمن برنامج الشارقة للمدن المضيفة المصاحب للأولمبياد الخاص.

وتضم تلك الوفود 1638 لاعبا إلى جانب رؤساء تلك الوفود والأجهزة الإدارية والفنية والطواقم الطبية والرياضية وتمثل دول باهاماس والبحرين وبنغلاديش وبنين وبونير وبوتسوانا والصين وساحل العاج وألمانيا وهايتي وهندوراس والعراق وكيريباتي والكويت ولبنان ومالي وموريشيوس وموناكو وباكستان والسعودية والسودان وسويسرا وترينيداد وتوباغو.

وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس اللجنة التنفيذية المحلية لإمارة الشارقة الدكتور طارق سلطان لبرنامج المدن المضيفة، إن تنظيم دولة الإمارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص كأول دولة في الشرق الأوسط دليل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة.

فيما قالت حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة لجنة التراث والمجتمع في اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية: "الجميع في الإمارات سعداء ويترقبون وصول رياضيي الأولمبياد الخاص، ويتطلعون إلى الترحيب بهم في بلدهم ومجتمعهم وبيتهم الثاني. يمثل برنامج المدن المضيفة فرصة رائعة بالنسبة لنا من أجل تكوين صداقات تستمر طوال العمر بين الرياضيين والمدربين والعائلات التي تطوعت لاستضافتهم، لنظهر للعالم قيم المجتمع الإماراتي وشيم أبناء زايد، وحرص الجميع على تجسيد أفضل استضافة لشعوب العالم كافة".

وقال الوزير محمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية "أبوظبي 2019": "إن الجميع في الإمارات يفتحون أبوابهم وقلوبهم من خلال برنامج المدن المضيفة، ولا شك في أن هذا البرنامج يساهم بالتعريف بطبيعة الحياة في الإمارات، والعادات والتقاليد فيها، وما تعرف به من كرم وضيافة بين الرياضيين والمدربين قبل انطلاق الألعاب العالمية. ومع توجه الرياضيين والمدربين إلى المجتمعات والمعالم الشهيرة في الإمارات، فإنهم سيلامسون الروح الحقيقية في دولتنا، روح الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من خلال احتضاننا العالم، وترسيخنا قيم التلاحم والتسامح، بغض النظر عن اللغة، والديانة والجنسية، قبل انطلاق الألعاب التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وكانت البعثة اللبنانية لقيت استقبالا حاشدا فور وصولها الى دبي أمس. وحضر ابناء الجالية تقدمهم السفير في الامارات فؤاد شهاب دندن.