تجمع عكار الوطني شكا من تلوث انهار المنطقة ببكتيريا خطرة

Wednesday, March 6, 2019


عقد ناشطو "تجمع عكار الوطني" لقاءهم الشهري الدوري في مطعم شلالات عيون السمك، وناقشوا عددا من القضايا ابرزها نتائج تحليل المياه التي تظهر وبوضوح تلوثا كبير في مياه الأنهر الاربعة في محافظة عكار، إضافة الى قناة الري التي تروي المزروعات في سهل عكار - والمنية.

واستند الناشطون، بحسب بيان، إلى "عدد من التقارير والنتائج الرسمية التي حصلوا عليها من جهات رسمية، والتي تؤكد ومن دون أي لبس وجود كميات هائلة من البكتيريا الخطرة المميتة داخل مياه الأنهر، ونسبة تلوث مرتفعة جدا وبخاصة في مياه نهر موسى (البارد) جراء تسليط مجارير الصرف الصحي ورمي النفايات عشوائيا على ضفاف الأنهر ووصول هذه النفايات مع عصارتها داخل المياة".


وكذلك عرضوا ل"عدد المطبات في محافظة عكار كافة، وضرورة تلوينها ولتكلفتها المالية وأشادوا بهذه الخطوة التي من شأنها التخفيف من نسبة حوادث السير التي تحصل على طرق عكار بسبب الحفر والمطبات".

ودعا المجتمعون إلى "تشكيل لجنة مهمتها التواصل مع رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع احمد المير ورؤساء اتحادات البلديات في عكار، والتنسيق معهم في شأن عقد مؤتمر صحافي للكشف عن نتائج التحاليل المخبرية لعينات مياه الأنهر".

ومن ثم جال الجميع على ضفاف نهر موسى (البارد) وعلى سد عيون السمك، وعاينوا نسبة التلوث بالنفايات التي تنتشر بين الاشجار وعلى ضفاف النهر وداخل البحيرة.

مقالات مشابهة

أُصيب برصاصة طائشة أمام منزله

مسيرة فلسطينية حاشدة في مخيم شاتيلا احتجاجًا على قرار وزارة العمل

مصلحة الليطاني: منع إبحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون

إدكار طرابلسي مغرداً: الطرافة والعجب يكمنان في...

ترزيان يعلق على استفتاءات مشبوهة عنصرية بحق الارمن

واشنطن تمنع أنقرة من شراء مقاتلات أف 35