بالصور - الجميّل: تقدّمنا بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بموضوع التوظيف غير القانوني في القطاع العام

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, March 6, 2019

تقدم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في الجلسة التشريعية الصباحية بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية للنظر بالتوظيف العشوائي في القطاع العام خلافاً للقانون.

وتحدث الجميل في خلال الجلسة وقال :" تقدمنا بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في موضوع التوظيف العشوائي في القطاع العام منذ 2017 بعد المخالفة الفاضحة للقانون الذي أقر في البرلمان بوقف التوظيف فلا بد من نقل الموضوع من دوامة الاتهامات المتبادلة والتوظيفات السياسية لنصل الى خواتيم القضية اما بواسطة القضاء او من خلال اللجنة البرلمانية التي تقدمت بطلب لتشكيلها مع الإصرار على الا يهمل الطلب كسابقه واضاف :" نتمنى من الكتل الممثلة في الحكومة ألا تعطينا المواعظ في المجلس النيابي وتسأل عما إذا كانت القوانين تنفذ أم لا بل أن تضع الموضوع على طاولة مجلس الوزراء وتسأل نفسها لماذا لا تطبق القانون.

وفي موضوع التصويت الألكتروني قال رئيس الكتائب :" تقدمنا باقتراح التصويت الالكتروني لمزيد من الشفافية في العمل التشريعي منذ أربع سنوات وارفقناه بطلب تعديل الدستور لهذه الغاية. الحكومة مطالبة بوضع الاقتراح على جدول أعمالها ومناقشته وإعادته الى المجلس لإقراره ليتسنى للبنانيين مراقبة أداء النواب ومحاسبتهم.