بلدية صور واصلت حملتها لالتقاط الكلاب الشاردة
شارك هذا الخبر

Monday, March 4, 2019


واصلت بلدية صور بالتعاون مع ناشطين مع جمعيات مختصة تعنى بالرفق بالحيوان في منطقة صور، عملية رصد والتقاط الكلاب الشاردة منذ الصباح عبر فريق خصصته لمكافحة الكلاب الشاردة التي تشكل خطرا على المواطنين، بالتنسيق مع عدد من الناشطين، حيث قاموا بالتجول في أرجاء المدينة وعملوا على اجتذاب الكلاب الشاردة وجمعها بطرق حضارية دون اذيتها، وقد تم نقل الكلاب الى عيادات بيطرية لاعطائها اللقاحات اللازمة ومعالجتها.

وقامت بلدية صور بالتواصل مع كل من وزارة الصحة ووزارة الزراعة وبعض الجمعيات التي تعنى بالرفق بالحيوانات ولكنها لم تحصل على أي تعاون ولم تلق آذان صاغية من أي طرف. لذا، إرتأت البلدية إتخاذ قرار حل هذه الأزمة بمبادرة شخصية، بعد أن أصبح الوضع غير محتمل ومع تفاقم الشكاوى المقدمة من الأهالي بسبب خطرها مما استدعى البلدية لاجتماعات متواصلة برئاسة رئيس البلدية حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي واعضاء المجلس البلدي لمكافحتها حيث تم اتخاذ خطوة لمعالجة ظاهرة الكلاب الشاردة.

وتم توقيع عقد مع الناشطة لورا شتاينباخ لمدة سنة كاملة لمعالجة الكلاب والتقاطها وخصيها، إضافة الى وضع علامة على أذن كل كلب يتم معالجته، ووضعه في مكان مخصص لحين تعافيه أو عرضه للتبني، وتتكلف البلدية مبلغ 000،200 ل.ل عن إيواء كل كلب، وستقوم شتاينباخ بإيوائهم في مكان مخصص في منطقة الناقورة لتقديم لهم ما يلزم من العناية.

وستستكمل البلدية حملتها يوميا لحين إلتقاط وجمع الكلاب المتبقية وتسليمها للناشطة شتاينباخ.


مقالات مشابهة

روحاني: ترمب تراجع عن تهديداته لإيران

أمير قطر يجتمع مع الرئيس الفلسطيني

بالأسماء- هؤلاء هم السجناء الذين اصيبوا خلال مطالبتهم بالعفو العام

القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي: نشر قوات في المنطقة منع تنفيذ هجمات إيرانية

اجتماع مصغر قبل جلسة الاربعاء بين باسيل وحسن خليل... بطلب من الحريري

3 سيناريوهات محتملة للمواجهة العسكرية بين أميركا وإيران

عملية أمنية لمخابرات الجيش لضبط التهريب عبر الحدود

بومبيو: سنضمن حماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

للمرة الأولى في تاريخ الكونغرس... إفطار رمضاني في مبنى الكابيتول