اعتماد برنامج عصري يواكب تطور المجتمع ومتطلباته في الانطوني سكول

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 1, 2019


نظمت ثانوية سان أنطوني سكول الحديثة في مستيتا جبيل دورة تدريبية تطبيقية من سلسلة دورات سوف تحصل في اطار تطبيق
ما تعلمه الطلاب ضمن برنامج Protect Education حرصا من المدرسة على سلامة طلابها.
ويقدم هذا البرنامج مجموعة من دروس السلامة العامة التي تشمل السلامة البدنية والسلامة الشخصية والاخلاقيات والمواطنة الصالحة ومكافحة التنمر وسلامة الطلاب عند استعمال الانترنت والتكنولوجيا والسلامة النفسية والحياة الصحية.

ومع تطور الانترنت، والتكنولوجيا، ووسائل الإعلام والتلفزيون والفيديو كليب ، و فظائع التحرش والاعتداء الجنسي والخطف والمخدرات و حوادث سير مفجعة، يتفق الآباء على أن هناك مخاطر أكثر بكثير في عالمنا اليوم، ولكن يشعر العديد منهم بأنهم ليسوا على دراية كافية بهذه القضايا لكي يحمو أطفالهم على نحوٍ فعّال.

لذلك يضع الأهل ضغطا" متزايدا" على المدارس و يُطالبون بإدراج برامج السلامة العامة لتوجيه الطلاب وتنبيههم الى مخاطر عدة تحيط بهم.
لهذه الاسباب ، اعتمدنا برنامج
Protect Education لنمنح طلابنا الفرصة ليقولوا: "كفى" لردات الفعل و بدلا من ذلك القيام بخطوات وقائية واستباقية. تشعر بسعادة غامرة. وهذا الرنامج يأتي كخطوة وقائية وطريقة مبتكرة للتعليم حفاظا" على سلامة اطفالنا.
اما الدورة فقد جاءت بالتعاون واشراف الصليب الاحمر اللبناني عرضت فيها كيفية التصرف في حالات الطوارئ.
وقد ركزت على كيفية معالجة الجروح على انواعها وكيفية تطهيرها وطريقة التعامل مع حالات الحروق والكسور.
وقد استمتع الطلاب بتطبيق معلومات قد اكتسبوها نتيجة برنامج Protect Education المتبع في المدرسة على مدى سنوات لتوعية الطلاب على أمور حياتية واساسية ممكن ان تعترضهم خلال حياتهم اليومية.
وقد تشكر الدكتور جان كلود صعب الصليب الأحمر على جهودهم وعلى المعلومات القيمة التي قدموها للطلاب.