وفاة المخرج الأمريكي ستانلي دونين عن 94 عاما
شارك هذا الخبر

Saturday, February 23, 2019



توفي ستانلي دونين، الراقص السابق الذي أخرج بعضا من أعظم الأفلام الموسيقية في هوليوود، عن 94 عاما وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية.

وذكرت صحيفة شيكاجو تريبيون نقلا عن ابنه مارك دونين إن المخرج السابق، الذي فاز بجائزة الأوسكار عن مجمل أعماله عام 1998، توفي بأزمة قلبية يوم الخميس بمدينة نيويورك.

واشتهر دونين بأفلام ”غناء تحت المطر“ (سينجن إن ذا رين) و“سبع عرائس لسبعة إخوة“ (سيفن برايدز فور سيفن برازرز)‭‭‭ ‬‬‬و ”في المدينة“ (أون ذا تاون) ضمن مسيرة حافلة جعلته أحد رواد الأعمال السينمائية الموسيقية.

وفي عام 2006، أشاد معهد الفيلم الأمريكي بفيلم ”غناء تحت المطر“ الذي شارك دونين في إخراجه مع المغني جين كيلي، باعتباره أعظم فيلم موسيقي على الإطلاق.

ولد دونين في 13 ابريل نيسان عام 1924 بمدينة كولومبيا في ولاية ساوث كارولاينا، وبعد تخرجه من الثانوية في سن السادسة عشرة اتجه مباشرة إلى نيويورك وانضم لفرقة موسيقية في عام 1940.

رويترز

مقالات مشابهة

اتصال هامّ جداً بين نصرالله وسليماني: ماذا جاء فيه؟

طرح الثقة برئيس بلدية وادي شحرور السفلى

الجراح: عملية تخفيض العجز عملية اقتصادية مستمرة لا تنتهي مع انتهاء دراسة الموازنة اليوم

الجراح: الرؤية الاقتصادية والانمائية موجودة في البيان الوزاري ومؤتمر سيدر وخطة ماكينزي والتصحيح المالي جار

الجراح: أشار الحريري إلى أن نسبة العجز انخفضت من 11.5% إلى 7.5%، وهذا إنجاز مهم جدًا

وزير الإعلام بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: انتهينا من إقرار كلّ مواد وأرقام موازنة العام 2019 وهناك جلسة في بعبدا تحدد لاحقاً

حسن خليل بعد الجلسة: تم الاتفاق على الموازنة مع ارقامها ولم نسمع اعتراضا لدى أحد والرئيس الحريري قرر بالاتفاق مع الرئيس عون عقد الجلسة المقبلة في بعبدا

وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت يعلن ترشحه لتولي منصب زعيم حزب المحافظين

الموازنة لا تُرضي طموحات القوات