بالفيديو- سجال حاد و"صراخ" بين أبو فاعور وأحد الصناعيين

  • شارك هذا الخبر
Saturday, February 23, 2019

نشرت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني فيديو لسجال حصل بين وزير الصناعة وائل أبو فاعور وأحد الصناعيين خلال اللقاء الذي جرى اليوم في غرفة الصناعة والتجارة في زحلة.

وإستضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة، لقاء، نظمته وزارة الصناعة، حول موضوع معالجة التلوث، في حوض نهر الليطاني وروافده، في حضور وزير الصناعة.

وكانت مداخلات لرؤساء البلديات، الذين أكدوا أنهم "عاجزون عن إيجاد حل لشبكات الصرف الصحي، وما طالبنا به القضاء، أمر غير قابل للتطبيق".

وقدم صناعيون مداخلات، عما يعانوه من "مظلومية" حيث تحولوا إلى "مطلوبين للعدالة، ويتم تبليغنا بمذكرات جلب".

وتحدث صناعييون آخرون عن "التهويل والإساءة إلى التشهير بمؤسساتنا الصناعية، عدا الرسوم التي نتكبدها، ونوعية الفحوصات المخبرية، وقيماتها المالية المرتفعة".

ووعد أبو فاعور ب"معالجة هذه الأمور"، في المقابل شدد على الصناعيين ب"ضرورة المباشرة، بدءا من اليوم، بمعالجة سليمة لصناعاتهم"، مؤكدا "أريد صفر تلوث صناعي، ولن أنتظر معالجة الضرر، بل يجب توقيفه، ومن ثم إكمال الإنتاج الصناعي"، لافتا إلى أن "موضوع المهل، سيعاد النظر فيه، وسيتم استبداله بمهل قصيرة المدى".

وردا على سؤال خلال مداخلة لأحد الصناعيين، عن "تأمين موقع من قبل وزارة الصناعة لرمي النفايات العضوية"، أكد أبو فاعور أن "تأمين مكان رمي البقايا الصناعية، هي من واجبات صاحب المعمل، فلن نقبل بعد اليوم برمي النفايات في النهر، وإلحاق الضرر بالناس، فيما يجني أصحاب المعامل الربح على حساب صحة المواطن".