نتائج قرعة كرة القدم في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ​

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 20, 2019

كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص عن نتائج القرعة الرسمية للمنتخبات المتنافسة في لعبة كرة القدم (11 لاعبًا) خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، حيث عرف كل منتخب منافسيه الذين سيلتقي بهم في الطريق نحو اللقب.



وشهدت القرعة توزيع 14 فريقًا على أربع مجموعات في حدث للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 عُرض مباشرة على قنوات أبوظبي الرياضية.



وحضر فعاليات سحب القرعة كل من محمد خلفان، وتونغو دومبيا، لاعبي كرة القدم في نادي العين لكرة القدم، وسبيت خاطر، لاعب المنتخب الوطني الإماراتي السابق، بهدف تقديم دعمهم للألعاب العالمية واللاعبين.



وحلت الإمارات، الدولة المستضيفة للحدث في المجموعة الأولى لتواجه كلًا من إسبانيا وجنوب إفريقيا وجمايكا. أما المجموعة الثانية فضمت بنغلادش وصربيا وكوريا، فيما يتنافس في المجموعة الثالثة كل من الهند (بهارات) والدنمارك وكينيا والولايات المتحدة، وأخيرًا يلتقي في المجموعة الرابعة كلًا من عمان وأستراليا ورواندا.



وتنطلق منافسات المنتخبات المشاركة لإحراز اللقب في مرحلة المجموعات يوم 12 مارس، فيما تقام المباراة النهاية يوم 20 مارس. وتستضيف مدينة زايد الرياضية في أبوظبي جميع المباريات.



ويسعى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم لمواصلة إنجازاته بعدما تمكن من إحراز المركز الثالث في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة. وكانت المنافسات قد أقيمت في شيكاغو خلال الاحتفال بالذكرى الـ 50 لتأسيس الأولمبياد الخاص، وقدم منتخب الإمارات أداءً مميزًا في مرحلة المجموعات قبل تعرضه للخسارة بضربات الترجيح أمام الأوروجواي.



وتعد لعبة كرة القدم، منذ اعتمادها لأول مرة في الألعاب العالمية عام 1986، واحدة من أضخم الرياضات ضمن الألعاب، حيث تشارك الفرق التضامنية في منافسات كرة القدم التي تتوزع على فئات 11 لاعبًا وسبعة لاعبين وخمسة لاعبين (كرة قدم الصالات).



كما ستكون لعبة كرة القدم واحدة من 24 رياضة أولمبية ضمن فعاليات الحدث المرتقب. ومع حضور ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 للمشاركة في المنافسات التي تستمر من 14 إلى 21 مارس، فإن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، سيكون الحدث الرياضي والإنساني الأضخم لهذا العام.



القرعة:



المجموعة د

المجموعة ج

مجموعة ب

المجموعة أ

سلطنة عمان

الهند (بهارات)

بنغلاديش

الإمارات العربية المتحدة

النمسا

الدنمارك

صربيا

إسبانيا

رواندا

كينيا

كوريا

جنوب أفريقيا



الولايات المتحدة الأمريكية



جامايكا