خاص بالفيديو ــ هكذا وقفت "مي مخزومي" الى جانب زوجها في الانتخابات.. وهذا ما نصحت به المرأة!

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 20, 2019

خاص - عبير بركات

هي رئيسة مؤسسة مخزومي الطامحة إلى تمكين الأفراد لمجتمع محلّي أفضل، لها دورها الفعّال في مختلف المجالات وهي عضو الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، وعضو في نادي الرئيس في الجامعة الأميركية في بيروت، وعضو في جمعية خريجي الجامعة الأميركية في بيروت، كما شغلت مناصب عدة سابقا.

تقول السيدة مي مخزومي في حديث لموقع الكلمة اونلاين ان وقوفها الى جانب زوجها رئيس حزب الحوار الوطني اللبناني فؤاد مخزومي في الانتخابات النيابية في دائرة بيروت الثانية جعل المنتخبين يشعرون بثقة اكثر، فجو العائلة المتكافئة يشعر الناس بالطمأنينة بالشخص الذي سيمثلهم.

وتابعت مخزومي بان "مؤسسة مخزومي" تُعنى بالبرامج الاجتماعية، الصحية والتعليمية، وتساعد الفرد على التطور وتمكين نفسه، حتى تحقيق الاستقلالية والاكتفاء الذاتي، بالإضافة الى العديد من المشاريع الانمائية التي تطاول مختلف المجالات الاقتصادية والزراعية والبيئية والصحية، وهي منظمة لبنانية خاصة وغير ربحية.

اما عن اذا كانت السيدة اللبنانية يمكنها ان توفق بين عائلتها وعملها فاكدت مخزومي انها بالطبع قادرة، فالارادة والعزيمة والدعم المعنوي وتعلمها... هم سلاحها الوحيد لتثبت وجودها وقد أثبتته في مجالات عدة، واكدت ان ٩٠% من موظفي المؤسسة هم سيدات وهذا ما يبرهن نجاحها.

وتابعت مخزومي ان النائب فؤاد مخزومي داعم لها وللمرأة بشكل عام وهو الذي حثها الى استلام كل هذه المهام فالمرأة بحاجة دائما الى الشعور بالمساندة والدعم المعنوي والتقدير لتنجح في مهامها.

وحول تمكين المرأة، تقول مخزومي في حديثها للكلمة اونلاين انها تشجّع المرأة الدخول في الحقل العام الاجتماعي والسياسي، الذي تعتبر أنه لا خوف عليها فيه لأنها تقوم بتعزيز دورها يوماً بعد آخر.

ومؤسسة مخزومي عملت على تمكين المرأة واستفادت شريحة كبيرة من السيدات من مشاريع المؤسسة من أهالي بيروت رغم انتشار المشاريع في كافّة المناطق اللبنانية

وكان لمخزومي مداخلة حول الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة القائم على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات، فاكدت مرارا أن الشراكة هي الأساس في أي مشروع تقوم به مؤسسة مخزومي، فهي تعمل مع العديد من الوزارات منها وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة إضافة إلى البلديات والمنظمات العالمية.

ولفتت إلى أن الكثير من برامج المؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز التنمية المستدامة للشركات، مشيرة إلى أن أحد أهداف التنمية المستدامة هو التنمية المجتمعية ومن أجل تعزيزها على الشركات التعاون مع المنظمات غير الحكومية التي تعمل على أرض الواقع.

Abir Obeid Barakat