غوغل كروم يحذر من كلمات المرور المخترقة
شارك هذا الخبر

Monday, February 11, 2019

أعلنت شركة غوغل أن متصفح كروم الشهير يحذر المستخدم من استعمال كلمات المرور المخترقة، وبالتالي غير الآمنة، في مواقع وخدمات الإنترنت اعتباراً من الآن، ولكن يشترط لذلك تثبيت الأداة الإضافية Password Checkup، التي نشرتها غوغل أخيراً.
وإذا قام المستخدم بتثبيت الأداة الإضافية فسوف تظهر رسالة تحذير عندما يتم إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور تم نشرها على الويب بعد عمليات اختراق البيانات أو سرقتها، وأصبحت معروفة في خدمة فحص كلمة المرور، وأكدت الشركة الأمريكية أن عملية المقارنة بين إدخال المستخدم وقاعدة بيانات غوغل تتم في الوقت الحقيقي وتكون مشفرة بالكامل.
وتجدر الإشارة إلى أن متصفح موزيلا فايرفوكس يحذر المستخدم بالفعل منذ نهاية 2018 عندما يقوم بتصفح موقع ويب تعرض للاختراق أو تم تسريب بيانات منه، حيث يظهر تلميح أسفل شريط العنوان يوضح وقت الاختراق أو التسريب وحجمه، ولا يتطلب الأمر هنا تثبيت أدوات إضافية.
وبخلاف خدمة الفحص Password Checkup لمتصفح غوغل كروم يتعين على المستخدم التحقق من بيانات الوصول الخاصة به بنفسه لمرة واحدة من خلال خدمة فايرفوكس Monitor، إذا كان لديه حساب مستخدم بأحد مواقع الويب، التي تعرضت للاختراق، وتعتمد خدمة فايرفوكس Monitor على قاعدة بيانات الباحث الاسترالي تروي هانت، المتخصص في أمان الإنترنت، والذي يقدم خدمة مشابهة تحت اسم Have I been pwned.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

بعد كشف "محاولة الانقلاب".. ما المادة 25 التي قد تطيح ترامب؟

بوصعب: نحن على اتصال مع سوريا ولكل وزير الحرية بزيارتها

الياس بو صعب للميادين: شئنا أم أبينا الرئيس الأسد هو رئيس سوريا ولا خيار إلا التحاور معه

وزيرة الطاقة تطلب التشدد في مراقبة دوام الموظفين

جثة من برج حمود إلى مستشفى بعبدا الحكومي

ليبرمان: للعودة إلى سياسة الإغتيالات في غزة

هل تذكرون حادثة ملهى "رينا".. المشتبه به الرئيسي ينفي أقواله السابقة!

الشامسي يزور بطريركية الأرمن الأرثوذكس

فوتيل: بقاء القوات الأميركية في سوريا غير مطروح