افتتاح المرحلة الثالثة من إنارة المواقع الأثرية في صور بدعم من الكتيبة الإيطالية

  • شارك هذا الخبر
Sunday, February 10, 2019


إحتفلت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب "اليونيفيل"، وبلدية صور، بتدشين المرحلة الثالثة من إنارة المواقع الأثرية في المدينة على الطاقة الشمسية، بإضاءة موقع يقع بالقرب من البحر، في حضور قائد القطاع الغربي لقوات "اليونيفيل" ديواتو ابنيارا وكبار الضباط المساعدين الايطاليين، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، مسؤول المواقع الأثرية في الجنوب علي بدوي، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، مدير البروتوكول في البلدية وليد الطويل، رئيسة لجنة المرأة في البلدية الدكتورة رنده أبو صالح، وحشد من الفاعليات.

وبعد إضاءة الموقع الأثري والقيام بجولة في أرجائه، شكر بدوي في كلمته الكتيبة الايطالية، على مساهمتها الفعالة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي.

دبوق

ووجه دبوق التحية للكتيبة الايطالية على "مساهمتها في إنارة المواقع الاثرية، والتي تؤكد على مدى العلاقات الاخوية والتاريخية بين الشعبين اللبناني والايطالي"، وقال: "نحن اليوم نفتتح المرحلة الثالثة بإنارة هذه المواقع في المدينة على الطاقة الشمسية، لعدم وجود الكهرباء، والجميع يعرف مشكلة الكهرباء في لبنان".

ولفت الى أن هذه الخطوة "تشكل عامل جذب ويسمح للمواطن او للسائح من مشاهدة جمالية الاثار من خلال الاضاءة، وهذا المشروع من ضمن سلسلة مشاريع متجددة ومستمرة منذ قدوم الكتيبة الايطالية الى الجنوب، كما واننا نتطلع دوماالى هكذا مبادرات التي تساهم في دعم المجتمع المحلي وتشجيع الاقتصاد".

أبنيارا

من جهته أكد الجنرال الايطالي على "دعم الكتيبة الايطالية المجتمع المحلي، وأن هذا المشروع مهم جدا لصور وأبنائها، للاضاءة على الحياة السياحية وإعادتها للاضواء" وشدد على "العلاقات التاريخية بين الشعبين اللبناني والايطالي، وما نقوم به هو لتشييع السياحة ولاعادة هذا الدور الثقافي الكبير لهذه المدينة التاريخية العظيمة كون هذا المشروع يجذب السياح والزائرين اليه".

أضاف: "منذ يومين زار رئيس مجلس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي لبنان والجنوب، وهذا يؤكد على مدى الصداقة والعلاقات القوية بين لبنان وايطاليا، وبالتالي فإن ايطاليا تقف الى جانب لبنان، ومستمرة بدعمه وهي ملتزمة بعملية السلام، ودعم السلطات اللبنانية والمجتمع المدني"، مشددا على "أهمية التعاون بين الكتيبة الايطالية، وبلدية صور، معتبرا نفسه "فردا من أفراد هذه المدينة التاريخية العظيمة".

وفي الختام جرى تبادل الدروع التذكارية، وإقامة حفل كوكتيل.