بالفيديو- هل أعاد فهد رفيق الحريري أملاك كفرفالوس الى المسيحيين؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 23, 2019

مليون و 600 الف مترا مربعا تبين أنها من حصة ميراث فهد رفيق الحريري، قد تنتقل اليوم ملكيتها الى اعضاء في مجلس ادارة المؤسسة المارونية للانتشار.
هذه المساحة هي جزء من اراضي اشتراها رفيق الحريري في ال 1972 وبنى عليها مستشفى ومدرسة وجامعة وبعد استشهاده خلقت خوفا من التوطين بالنسبة لاهالي جزين كون فكرفالوس تقع في قلب المنطقة المسيحية التي تبدأ في الهلالية وتنتهي في جزين.
بعد استشهاد الحريري همس في الكواليس عن مفاوضات لبيع اراض في كفرفالوس الى رجل الاعمال المقرب من حزب الله قاسم تاج الدين فقامت القيامة ولم تقعد الى ان توقفت العملية، لتبدأ مفاوضات قادها في وقتها النائب السابق امل ابوزيد ونائب رئيس اتحاد بلديات جزين فادي رومانوس قد ترى ثمارها في القريب العاجل.
فيوم الاثنين اطلع نائب جزين امل ابو زيد، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن نية فهد الحريري بيع حصته وعن نية أفراد في مجلس ادارة المؤسسة المارونية للانتشار من بينهم ابو زيد شراءها، حيث بدا الرئيس عون مشجعا. بحسب ابو زيد لم يحصل شراء نهائي بعد وانما ورقة تفاهم بمباركة عباءة بكركي و راعي ابرشية صيدا وبيت الدين للموارنة المطران مارون العمار. تم الاتفاق على السعر مبدئيا لكن اجتماعا سيضم المعنيين في بكركي غدا سيتم فيه درس بعض التفاصيل تعنى بجدوى المشروع. وقد تكون للرهابنية اللبنانية المارونية مساهمة في الالية التنفيذية في المشروع اذا تم الاتفاق على بناء جامعة. ومن بين المشاريع المنوي اقتراحها بناء مستشفى.
معلومات ال otv تشير إلى أن العزم على شراء حصة فهد الحريري موجود لكن البحث اليوم هو حول جدوى المشاريع التي ينوى تنفيذها من أجل استثمار ناجح علما أن هذه الحصة هي من ضمن املاك يملكها فهد الحريري في اكثر من منطقة ويسعى لبيعها تباعا.


OTV