"بدا ثورة" يبصر النور هذا الأحد.. والكرة في ملعب الناس

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 23, 2019

طرحٌ "ثوريّ" جديد ينطلق على شاشة mtv هذا الأسبوع، بعدما أثار الإعلان الترويجي له التساؤلات في أوساط الرأي العام حول ما يُمكن أن يحملَه من أفكار وطروحات فعليّة جديدة.

"بدا ثورة" اليوم قبل الغد في لبنان. عمَلٌ يتجاوز البرامج التلفزيونيّة ليبلغ حدود الحملة الوطنيّة في وجه الفساد المتفشّي على الصعد كافّةً. مع الإعلاميّة غادة عيد، ستشكّل هذه الحملة عصياناً حضارياًّ لن يقف عند حدود الشاشة الصغيرة ولن تذهب الملفّات المثارة طيّ النسيان بل ستواكب على الارض الى أن تصل الى آذان المسؤولين وتحقّق الحلّ المنشود.

ميزة هذا العمل، عبر شاشة mtv، أنّه يُخرج البرنامج عن المتعارف عليه، فقبل اطلاق "بدا ثورة" هذا الأحد عند الساعة السادسة مساءً، تمّ وضع خطّة شاملة ومتكاملة لموسم كامل، بهدف تغطية مواضيع وقضايا الفساد، كما الإضاءة بأسلوبٍ غير مسبوق على الإنماء والإصلاح برمّتها.

"تما ينضحك علينا"، فقرة ستتكفّل بوضع الإصبع على حقوق المواطنين وواجباتهم، من دون أن ننسى "ليش مش عنا" التي ستشكّل وقفة أسبوعيّة تقارن لبنان ببلدان أخرى عربيّة كانت أم أجنبيّة، أمّا في في فقرة "سؤال وردّ غطاه" فسيوضع أحد المسؤولين أمام الأمر الواقع للإجابة عن استفسار مُباشَر، من دون لفّ ودوران.

مقاربة "بدا ثورة" بالإجمال هي أشبه بتجارب اجتماعيّة تعكس الواقع كما هو، من دون تلميع أو تضخيم، فكلّ موضوع سيدعَّم بأمثلة من المجتمع تعكس واقع الشارع اللبناني.
إشارة إلى أنّ معالجة البرنامج، كما عنوانه وإعداده وتنفيذه، تأتي في سياق المعالجة "الثوريّة" المتطوّرة على صعيد البرامج التلفزيونيّة، كما سيُنقَل على Live WebCamتمّ تجهيزها في قلب العاصمة بيروت يسجّل أمامها أيّ مواطن شكواه أو رسالته فتنقل ببث حيّ على الصفحة المخصّصة للبرنامج www.mtv.com.lb/baddathawra (التي ستطلق قريبا) على موقع mtv الإلكتروني ليتلقّفها فريق "بدا ثورة" ويوصل الصوت للمعنيّين، ويعود بالحلّ.
mtv تطلق الثورة إذاً... والكرة باتت في ملعب الناس للمشاركة في صناعة التغيير.