سامي عيراني رئيساً لجمعية تجار جونيه وكسروان - الفتوح

Wednesday, January 23, 2019

أجرت جمعية تجار جونيه وكسروان – الفتوح انتخابات لمجلس ادارتها أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان في جونيه، حيث فاز مجلس الادارة الجديد بالتزكية. وبعد انتهاء العملية الانتخابية عقد مجلس الادارة الجديد اجتماعاً تم خلاله توزيع المهام بين الاعضاء، التي جاءت كألآتي: سامي عيراني رئيساً، نسيب الجميل عميداً للجمعية، انطوان سيف نائباً للرئيس، ايلي نخلة أميناً للسر، انطوني كيروز أميناً للصندوق، شربل زوين أميناً للاعلام والعلاقات العامة، جيمس شهاب مفوض الجمعية لدى الحكومة، وجيرار زوين وفادي بارود وزياد شهوان وبترو الحج وابراهيم ملكي وعصام عوكر وجوزف دكاش وزياد الشلفون اعضاء.

وبعد توزيع المهام، القى عيراني كلمة هنأ فيها اعضاء الهيئة الإدارية على انتخابهم، وشكرهم على منحه شرف ترؤس المجلس الأداري الجديد للجمعية. وقال "نتطلع معاً، الى خدمة قطاعنا التجاري في منطقة جونيه وكسروان-الفتوح ، متسلحين بالأرادة والعزم، ومستعنين بكل الوسائل المتاحة، خاصة في هذه الظروف الدقيقة، التي تدفع بهذا القطاع الى التراجع والأنحدار يوماً بعد يوم، وذلك نتيجة تردي الوضع الأقتصادي العام".

وتابع عيراني "المسيرة ليست سهلة، والمرحلة تتطلب الكثير من الجهد والمثابرة والتعاون البناء لدفع قطاعنا الى الأمام وتعزيز وضع جمعية تجار جونيه كسروان – الفتوح لدى المحافل والمراجع المختصة"، آملاً بـ"الدعم والمساعدة من كل الذين باستطاعتهم مد يد العون من هيئآت اقتصادية، ومراجع خدماتية ونقابية، وساسة ونواب ورؤساء بلديات، خاصة بلدية جونيه، من أجل تبين المخارج الكفيلة بدفع هذا القطاع في منطقتنا، نحو النهوض من التعثر والركود الذان يحيطان به، وبعيداً عن أي التزام حزبي أو سياسي، مع المحافظة التامة على استقلالية الجمعية في قراراتها".

واشار عيراني الى وجود مشاكل عدة بنيوية تترافق مع رداءة الوضع الأقتصادي العام، وهي تضغط بقسوة على كاهل التجار، منها: الديون المتعثرة المترتبة عليهم للمصارف، وصعوبة ايفائها، والأنحياز في التشدد الضرائبي والمالي، خاصة في بيروت وجبل لبنان، وتردي الخدمات مع كلفتها العالية، والسياسة الريعية المنتهجة، والفساد الأداري وفقدان دراسة تنظيمية للقطاعات الأنتاجية، وانفلاش المحلات التجارية عشوائياً بحيث كثر العرض وقل الطلب ، الى ما هنالك من عوائق تمنع القطاع التجاري من ممارسة نشاطه الطبيعي اقله بحده الأدنى".

وختم كلمته بالقول "اني اّمل مع زملائي في مجلس الأدارة الجديد، بأن تكون جهودنا واعدة لقطاعنا التجاري، في منطقة جونيه وكسروان الفتوح، لتميز أعضاء هذا المجلس بالحرفية والتفوق على مستوى أعمالهم التجارية".

مقالات مشابهة

سجعان قزي- ثلاثيّة السياسة والثقافة والحريّة

نبيل هيثم- الحريري بعد واشنطن: أنا القوي!

جاسم عجاقة- هذا ما سيحصل نتيجة تطبيق ورقة بعبدا المالية الإقتصادية

شارل جبور- نصرالله يتراجع عن إزالة إسرائيل من الوجود

هل يمكن تناول المشروبات الغازية عند اتباع حمية غذائية؟

أنطوان فرح- إحصاء رسمي: فرص النجاة 57 مقابل 43 في المئة