إسرائيل تضرب أهدافا إيرانية في سوريا: الدفاعات السورية تتصدى وسقوط 11 شخصاً

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 21, 2019

كشف مركز التحكم الروسي عن سقوط 4 جنود سوريين بالغارات الإسرائيلية فجر اليوم، مضيفا الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة إسرائيلي، فيما أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى تضرر البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا بغارات الطيران الإسرائيلي.

بدوره، أعلن ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​ عن مقتل 11 شخصا في الغارات الإسرائيلية على ​سوريا​.

هذا وتصدت الدفاعات الجوية السورية فجر الاثنين للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة لغارات شنتها طائرات إسرائيلية استهدفت جنوب العاصمة دمشق وتم إسقاط عشرات الصواريخ.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" السورية إنه "في تمام الساعة 1.30 من فجر يوم الاثنين الواقع في 21/1/2019 قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأضافت سانا أن الغارات الإسرائيلية شنت من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية ومن فوق بحيرة طبريا.

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت الأحد لعدوان إسرائيلي استهدف جنوبي البلاد.


هذا وأكد الجيش الإسرائيلي توجيهه ضربات جوية على سوريا فجر اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنها استهدفت "مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية".

أفاد بذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه في تويتر، محذرا "النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".

وتزامنا مع ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ اعتراضية في منطقة الشمال في إطار الهجوم على سوريا.





وقد نشر أدرعي صورا قال انها مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني، "تم استهدافها الليلة الماضية في سوريا ردًّا على اطلاق صاروخ أرض-أرض من قبل قوة إيرانية من داخل سوريا أمس مستهدفةً الأراضي الإسرائيلية. ومن بين الأهداف: موقع لوجيستي إيراني في معسكر للجيش السوري وموقع إيراني في مطار دمشق الدولي".