هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, January 20, 2019

إن الاستحمام هو بالنسبة للرضيع من الأمور الضرورية والمهمة منذ اليوم الاول من ولادته، حيث أن لهذه العادة الصحيّة العديد من الإيجابيات على صحة الطفل ونموه بشكل سليم ومتكامل. وإذا كنتِ أم جديدة ولا تعرفين ما هو الوقت الأفضل لحمام الطفل، هذا الموضوع المفّصل من صحتي كفيل بمساعدتكِ!

ما هو أفضل وقت لاستحمام الرضيع؟

إن تحميم الطفل يجب أن يكون خطوة يومية، علماً أنه يحب تحديد وقت محدد للإستحمام، شرط أن لا تكون هذه الفترة بعد الرضاعة بشكل مباشر، أو في وقت يكون فيه الطفل الصغير جائعاً أو بحاجة الى النوم. وهنا نشير الى أنه وخلال الأسابيع الأولى، من الممكن أن يكون إستحمام الطفل في الصباح الباكر، إلا أنه وبعد مرور فترة الشهرين، ينصح بتحميم الطفل في المساء قبل الخلود الى النوم حتى يكون نظيفاً ومرتاحاً، ما يساعده على التمتّع بليلة هانئة وهادئة.

لحمام مثالي لرضيعكِ إلجأي الى هذه الخطوات!

لإستحمام سهل وممتع لطفلكِ الصغير، لا بدّ من إعتماد هذه النصائح الضرورية:

- قومي بتحضير كل الأغراض الخاصة بالطفل قبل المباشرة بالتحميم.

- يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة، وحرارة المياه حوالي 37 درجة مئويّة.

- خلال الإستحمام إغسلي جسم الطفل باستخدام منشفة أو قفاز ناعم، على أن تبدأ من منطقة البطن كي يشعر الطفل بالارتياح وامتداداً الى كامل الجسم.

- لا تبتعدي عن رضيعك أبداً ومهما كان السبب أثناء الإستحمام، وإحرصي دائماً على الانتباه له دوماً خوفاً من أن يبتلع الماء.

- فور الانتهاء وبعد إخراجه من الماء، لفّي طفلكِ مباشرةً بالمنشفة كي لا يبرد، ثمّ جففيه بهدوء من رأسه وصولًا إلى أجزاء جسمه كافّة.

- في خطوة أخيرة، ألبسي رضيعكِ ملابس نظيفة، علماً أنه يفضّل أن تكون واسعة وفضفاضة، ليشعر صغيركِ بالراحة وبحرّية الحركة.