لبنان قبلة السياح بفضل .. بياض وجه "نورما" و "ميريام"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 16, 2019

أكد وزير السياحة أواديسكيدانيان خلال مداخلة إذاعية أن لبنان شهد خلال العام 2018 ارتفاعًا كبيرًا في عدد السياح الخليجيين من سعوديين وكويتيين؛ إذ ارتفع عدد السعوديين خلال كانون الاول 2018 الى نحو 7500 مواطن سعودي مقارنة بـ1200 في 2017، وذلك بسبب انطلاق موسم التزلج باكرًا مقارنة بالعامين الماضيين اللذين عانى فيهما لبنان قلة السياح". مشيرًا إلى أن هذا الموسم سيجذب كثيرًا من السياح إلى بلاده.

وقال: "مع الثلوج المردود لهذه السياحة سيرتفع، فإضافة إلى المواطنين العرب الذين استغلوا عطلة رأس السنة التي توافقت مع فترة العاصفة فإننا سنجذب عددًا كبيرًا من الأوروبيين الذين يمارسون هذه الرياضة". لافتا إلى أن لبنان متميز على صعيد رياضة التزلج، وهناك تنسيق بين بعض المناطق اللبنانية مثل كفردبيان ودول أوروبية.

وردًّا على سؤال حول إيرادات العام 2018 قال كيدانيان: "هذا العام حققنا تقدمًا كبيرًا في قطاع السياحة. ففي العام 2010، أي عام الفورة السياحية، المردود من السياحة كان 8 مليارات دولار خلال العام كله بكل مواسمه، ثم تدنى إلى النصف في السنوات التي تلت ذلك. أما هذا العام فأتوقع أن نكون قد تخطينا الـ7 مليارات دولار.


سبق