إليكم 5 حيل لالتقاط صورٍ إحترافية بكاميرا الهاتف

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 16, 2019

تعدّ مواصفات كاميرا الهواتف الذكية من أبرز الأشياء التي يركّز عليها الشخص عند شرائه الهاتف، من أجل الحصول على صور عالية الجودة. وقد دأبت الشركات المصنعة للهواتف على تطوير كاميرات هواتفها التي باتت توفّر الكثير من المواصفات الرائعة، وتعطي المستخدم صورة نقية وصافية. وعلى الرغم من ذلك، هناك العديد من الحيل التي يمكن إتباعها لالتقاط صور أفضل وأكثر احترافية بكاميرا الهاتف:

السماعة
من خلال سماعة الهاتف، يمكن التقاط الصور أيضاً. كل ما عليك فعله هو توصيل السماعة بالهاتف ثم تفتح الكاميرا، ومن ثم يتم الضغط على علامة "+" على السماعة لتلتقط الصورة بكل بساطة.

"سيلفي" ببطاقة الشحن
أفضل طريقة لالتقاط صور السيلفي، هي بإستخدام أحد بطاقات شحن الهاتف مثلاً أو أي شيء شبيه به وثنيه مرتين، ليصبح كالمسند الرائع للهاتف.

وضعية "HDR"
تمكّن هذه الميزة المستخدم من التقاط صورة واحدة واضحة تجمع بين أشياء عديدة لجهة القرب والبعد عن الكاميرا. الخاصية هذه مهمة جداً لمحبي تصوير الطبيعة.

نظارات الشمس
تساهم نظارات الشمس في تقليل الوهج وإضفاء الصفاء على الصورة. ولذلك، يجب التقاط الصورة عبر عدسة النظارة للحصول على صورة أفضل من السابق.

ورقة ملونة
يمكن للمصور استخدام ورقة ملونة شبه شفافة لإضافة بعض الألوان المختلفة على الصورة، وذلك من خلال وضعها بالقرب من العدسة أثناء التقاط الصورة.