عادات خطيرة توقفوا عن القيام بها بعد تناول الطعام

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 16, 2019

تعرفوا الى أهم العادات الخاطئة التي يُشاع تطبيقها بعد تناول الطّعام وهي في الحقيقة خطيرة ومضرة فعلاً للصحة، وتوقفوا فوراً عن اعتمادها.

الإستحمام
يُقال أن الإستحمام فوراً بعد تناول الطّعام يعزز عملية الهضم. فإن كنتم تقومون بهذه العادة ، لا بدّ أن تتوقّفوا فوراً عن تطبيقها فهي خاطئة وتؤدي الى مضاعفات خطيرة، وذلك لأن عملية الهضم تتطلب طاقة كبيرة وبالتالي تدفق كمية أكبر من الدّماء وكذلك الإستحمام بالمياه السّاخنة يعزز عملية سيلانه ما يضعكم تحت خطر الجلطة أو الإصابة بأمراض أخرى.
بينها تخفيض سرعة تناول الطعام.. هذه العادات تساعد على خسارة الوزن!

النوم
اعتادت فئة من الأشخاص على الإستلقاء والنوم بعد تناول الطّعام فوراً ما يشعرهم بالراحة التامة لإكمال ما تبقى من النهار. لكن في المقابل لا بدّ أن تعلموا أن هذه العادة خطيرة فعلاً وتؤدي الى تدفّق حموضة المعدة نحو المريء ما يؤدي الى حرق باب المعدة وتوسيعها وبالتالي للشعور دائماً بالحرقة وديق في التنفس.

شرب الشاي أو القهوة
هي من أكثر العادات الشّائعة والرائجة، ويُقال أن تناول الشاي والقهوة بعد الطّعام يساعدان في عملية الهضم والتخفيف من الشّعور بثقل المأكولات وهذا أمر صحيح ناهيك عن أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض السّكري، إلا أن تناول مادة الكافيين بعد الطعام مباشرة، يمنع الجسم من امتصاص الغذاء ولاسيما الحديد.