بالصور - معوض أولم لهيل بحضور رسمي وتأكيد على دعم لبنان

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, January 15, 2019

أقام رئيس "حركة الإستقلال" النائب ميشال معوّض وعقيلته السيدة ماريال مأدبة عشاء على شرف وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل في دارته في بعبدا، بحضور السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد وطاقم من السفارة والوزيرة السابقة نايلة معوض، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني، وزير التربية مروان حمادة، وزير الثقافة غطاس خوري، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر، رئيس لجنة الاقتصاد النائب نعمة افرام، النواب الياس بو صعب، علي بزي، الياس حنكش ونقولا نحاس، الوزير السابق سليم الصايغ، النواب السابقين: جواد بولس، روبير فاضل وغسان مخيبر، الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري، المحامي كميل ابو سليمان. كما حضر العشاء رئيس حركة "التجدد الديموقراطي" انطوان حداد، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار شارل الحاج، نائب رئيس المؤسسة المارونية للانتشار روز شويري، المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، رئيس جمعية المصارف جوزيف طربيه، بالاضافة الى ممثلين عن المجتمع المدني ومصرفيين ورجال اعمال.

في البداية كانت كلمة ترحيبية لمعوض أكد فيها على صداقة هيل للبنان. وقال: "امضى ديفيد هيل عشر سنوات من حياته في لبنان، وحين غادر لبنان لم يذهب بعيدا فدائما ما كان يبحث عن طريقة للعودة اليه كما فعل اليوم".

واذ اعرب عن سعادته بحضور هيل، اكد معوض "اننا متفائلون بوجود صديق للبنان في منصب رفيع، خاصة وان لبنان يحتاج في هذه المرحلة لاصدقاء، فما يحصل في المنطقة من تغيّرات، بالاضافة الى الازمات التي نمر بها على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي تستدعي ان نبحث عن دعم من اي جهة كانت، وبالطبع نحتاج لكم ولدعمكم لاعطاء قضية لبنان دفعا في الادارة الاميركية".

واضاف: "ندرك اننا شريك صعب ولديه الكثير من المشاكل ولكننا نعوّل عليكم لدعم القضية اللبنانية، فنحن نريد لبنان سيد حر مستقل، ونريد تحصين المؤسسات الدستورية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، وهنا لا بد لنا من ان نشكركم على الدعم الذي تقدمونه للجيش اللبناني – نريد لبنان النموذج الفريد الفخور بتنوعه، لبنان المستقر اقتصاديا وسياسيا. نعي ان الامر ليس سهلا خاصة في هذه المرحلة، وندرك حجم التحديات، لكننا مستعدون لمواجهتها، كما نثق ان لدينا اصدقاء في العالم اجمع، وانك انت صديق حقيقي وعزيز، والاصدقاء عند المحن".

من جهته شكر هيل معوض واكد على الصداقة المتينة مع معوض، كما اثنى على حسن الإستضافة، كما كرر دعم الولايات المتحدة للبنان سيد حر ومستقل وللمؤسسات اللبنانية.