الحاج حسن بحث وجمعية الصناعيين في مواجهة التحديات والمنافسة وتفعيل التصدير البري

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 14, 2019

زار رئيس مجلس إدارة جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل وأعضاء المجلس، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، وبحثوا في التعاون المثمر بين الوزارة والجمعية والذي يعكس طبيعة الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص.

وتطرقوا إلى أوضاع القطاع الصناعي ودرس سبل دعمه في مواجهة التحديات والمنافسة التي تواجهه، ولا سيما على صعيد ارتفاع كلفة الانتاج والعوائق الخارجية التي تعرقل انسياب السلع اللبنانية الى الاسواق الخارجية لأسباب لا تتعلق بالنوعية، وإنما بسبب لجوء الدول المعنية الى اتخاذ تدابير واجراءات حمائية وفرض رسوم جمركية عالية لحماية إنتاجها.

وعرض المجتمعون سبل إعادة تفعيل التصدير البري عبر سوريا الى الأردن فدول الخليج العربي لما لذلك من اهمية كبيرة على معاودة زيادة القطاع الانتاجي اللبناني قدراته الانتاجية وبالتالي التصديرية فالتنافسية في أسواق ما زالت تعطي الأفضلية للمنتج اللبناني العالي الجودة. وأطلعهم الحاج حسن على المساعي التي يقوم بها ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع المسوؤلين السوريين المعنيين بمعبر نصيب لجهة تخفيف القيود وخفض الرسوم المفروضة على الشاحنات التي تمر عبر المعبر المذكور في الاتجاهين.

ثم قدم الجميل درعا تكريمية للحاج حسن، منوها بدوره ودور المدير العام للوزارة وفريق العمل فيها وعملهم من أجل الصناعة اللبنانية.