بالفيديو- 3 فتيات يتعرضن للضرب في بقعاتا- الشوف... ما السبب؟
شارك هذا الخبر

Friday, January 11, 2019

أطلّت الناشطة ندى ناصيف في بثّ مباشر على موقع "فيسبوك" لتعلن عن تعرّضها، مع شابّتين آخريين، للإعتداء في سوق بقعاتا في الشوف، عندما كنّ يوزّعن مناشير لمظاهرة يوم غد، المطالبة بحق العمل والصحة للمواطنين.

وفي التفاصيل، تقول ناصيف: "عندما كنّا نوزّع المناشير، جاء أربعة شباب أخبرونا أنّنا لا يمكننا توزيع مناشير في المنطقة وسألونا إذا استحصلنا مسبقًا على إذن من البلدية، فأخبرتهم أننا حاولنا مكالمة رئيس البلدية لكنّه لم يجب هاتفه. فطلب منّا أحدهم التحدّث الى شخص يُدعى رواد الغصيني، الذي أخبرنا أنّه يجب علينا الإستحصال على إذن لتوزيع المناشير هنا، فأجبته بأنّنا نوزّع في بيروت ومناطق أخرى. فقال: بقعاتا غير".

وتابعت ندى قائلة: "عندها أخبرته أن حريّة توزيع المناشير وحرّيّة الرأي يحميها القانون، فردّ قائلاً إنّه فوق القانون، فأجبته أن لا أحد فوق القانون ليعود ويؤكّد العكس"، بحسب روايتها، وأضافت: "ثم قال لي: 'إذا بعد بتشارعي بلمّك'. فقلت له: 'اللي بيطلع بإيدك'".

وعندما عادت ناصيف لتوزيع المناشير "أمسكها الشاب من سترتها ومزّقها وهو يحاول إجبارها على المغادرة"، على حدّ تعبيرها، "فحملها ورماها على الزفت، ثمّ جرّب أن يقفل الطريق أمام سيّارتهنّ"، وقال لهنّ إنّه "سيقتادهنّ الى المختارة ويأخذ منهنّ هويّتهنّ"، بحسب قولها.

مقالات مشابهة

الدفاع المدني اخمد حريقا في اسلاك للامداد بالطاقة لأحد المولدات في فاريا

السيد: طريقة تعيين الدستوري محاصصة طائفية ومذهبية وليس انتخابا

وديع الخازن حذر من عودة نغمة التوطين

العسكريون المتقاعدون سيقطعون هذه الطرقات غداً

عدوان شارك في تشييع الشيخ زين الدين :عمل على ترسيخ المصالحة والعيش معا

مجلس النواب أقر قانونا تقدم به الجميل: إستبدال عقوبة الحبس في جرائم بسيطة بعقوبة إجتماعية

خيرالله الصفدي: تحية لروح النائب الراحل روبير غانم

توقيف مطلوب في بريتال

اللقيس عرض ودي سيلفا التعاون مع الفاو ومع بيزلي أزمة النزوح