بالتفاصيل ــ مجهول ينتحل صفة الياس المرّ... والاخير يتحرك

Friday, January 11, 2019

ذكر المكتب الإعلامي للوزير السابق الياس المر أنه يتم التداول باسمه “على حساب مزيف على “فيسبوك”، علمًا أن المر لا يملك أي حساب على “فيسبوك” أو “تويتر”.

وأعلن المكتب، في بيان، أن المر “تقدّم بواسطة وكيليه المحاميين عادل نصار وهلا روفايل بشكوى رسمية بتهمة الاحتيال وانتحال صفة وتزوير جنائي واستعمال المزور ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق فاعلًا أو مشاركًا أو متدخلًا، لدى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر الذي حوّلها بتاريخ 21/09/2018 وفقًا للأصول على رئيس قسم المباحث الجنائية الخاصة – مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، للتحقيق وملاحقة المزور الجنائي ومنتحل صفة المر”.

وأضافت: “ما زال الملف قيد التحقيق. كما أن إجراءات أخرى يتم اتخاذها على صعيد دولي”.

وتعليقا على تلكؤ الجهات المعنية في الدولة اللبنانية عن تحمل مسؤولياتها قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق الياس المر: مع الأسف الشديد، الدولة غير موجودة.

وقال المر على حساب "الجمهورية": "تقدمنا بشكوى للدولة، احتراما منا من دون تدخل خارجي لمعالجة هذا الملف التافه. وبعد ٣ اشهر ما زال المجرم والمنتحل الصفة يستعمل اسمي لابتزاز المواطنين. ولا دولة ولا من يسأل ولا من يحزنون. عيب على هل دولة يلي بدا تفرض علينا ان ندخل منظمات عالمية لوقف ابتزاز اللبنانيين. مع الأسف والله يساعد المواطنين ويساعدنا على هيك بلد دولته مش موجودة".

مقالات مشابهة

مروان شربل: تسمية شارع باسم مصطفى بدر الدين غير قانونية ويجب تنظيم الشوارع من خلال اليافطات

آلان عون: سرحان سيطرح مراسيم تطبيقية للقانون المتعلق بعودة اللبنانيين الفارين لإسرائيل

"قطيعة" بين جنبلاط ونصرالله... هل ينجح برّي بتنظيم الخلاف؟

الدفاع المدني: إنقاذ امرأة وإخماد حريق داخل ڤيلا في قدموس- صور

تحذير أميركي للسفن التي تعبر مضيق هرمز

شدياق: تزايد في تدخّل القوى الشريرة في العمل السياسي