بالفيديو ــ بالشتائم لجبران باسيل.. هكذا تحتفل "القوات" وتبرّر!
شارك هذا الخبر

Friday, January 11, 2019

انتشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعيد انتهاء انتخابات جامعة الحكمة وصدور نتائجها.ويظهر بالفيديو بوضوح كيف عمد طلاب القوات الى الاحتفال على انغام الشتائم بحق رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

من جهتها أكدت الدائرة الإعلامية في حزب "​القوات اللبنانية​"، في بيان، أنه "انتشر في اليومين الماضيين فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر بعض ​الطلاب​ الذين يحملون أعلام "القوات اللبنانية" ويحتفلون بفوزهم في انتخابات جامعة "الحكمة" على وقع أغنية مسيئة بحق رئيس "​التيار الوطني الحر​" الوزير ​جبران باسيل​.

ولفتت الدائرة إلى أن "اللغة التي ظهرت في الفيديو مرفوضة وبعيدة عن نهج "القوات" وثقافتها القائمة على الفكر السياسي والمحاججة بالمنطق السياسي والحوار"، مشيرة إلى أنه "يجب الإقرار ان الفيديو هو فيديو مسرّب في نهاية المطاف، أي ليس الغرض منه النشر والتعميم، وهو كأي فيديو يتم تسريبه في حلقة خاصة ومغلقة، والوزير باسيل دفع ثمن تسريبات من هذا النوع، وهذا الكلام ليس المقصود منه التبرير إطلاقا، لأنه حتى في الجلسات المغلقة هذه اللغة مرفوضة".

واعتبرت أن "هناك محاولة لاستغلال هذا الفيديو في محاولة لحرف الأنظار عن نتائج ​الانتخابات الطالبية​ في "الحكمة" التي حققت فيها "القوات" بالتحالف مع "​الكتائب​" و"الإشتراكي" انتصارا كاسحا".

ورفضت القوات أي إساءة "من هذا النوع لباسيل، كما نرفض أي إساءة لصورة جامعة "الحكمة" التي تعتبر من أبرز الصروح الجامعية في لبنان وتحتضن المئات من طلاب "القوات" بدليل الفوز الذي حققوه، ونكن لإدارتها كل احترام ومحبة، والفيديو المسرّب حصل بعيدا عن الجامعة وأروقتها العلمية والثقافية والوطنية|.

وجددت الدائرة الإعلامية في "القوات" التأكيد على أن "اللغة المرفوضة التي ظهرت في الفيديو جاءت كردة فعل نتيجة احتقان طويل بدأ عشية الانتخابات واستمر مع تأليف ​الحكومة​ في ظل محاولات تحجيم "القوات" وإخراجها من الحكومة، الأمر الذي يؤكد على ضرورة الابتعاد عن أجواء التشنج والتسخين".

كذلك، جددت الدائرة "تمسك "القوات اللبنانية" إلى أبعد الحدود بالمصالحة التي نحرص على صيانتها وحمايتها وتحصينها، كما تتمسك "القوات" بلغة المحبة والسلام والانفتاح والحوار الذي لا يجب ان يتوقف في أي ظرف من الظروف".

مقالات مشابهة

صافرات الإنذار تدّوي في مستوطنات غلاف غزة

ميسي يضيع نصف مليون دولار على الاتحاد الأرجنتيني

المحكمة الأميركية تبرئ السودان من التورط بتفجير المدمرة كول

إطلاق صاروخ على مدينة عسقلان وصافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

أميركا تدرج 14 كيانا و9 أشخاص على لائحة العقوبات المرتبطة بإيران

وول ستريت تغلق مرتفعة بعد 5 أيام من الخسائر

مجلس النواب الأميركي يفشل في تجاوز فيتو ترامب

احمد الحريري: معركة طرابلس الانتخابية "محاولة لإلهائنا"

أقراص منع الحمل للرجال تجتاز اختبارات السلامة