بالفيديو والصور- الحريري يتفقد الإجراءات الأمنية المواكبة لليلة رأس السنة... ويطلق مواقف سياسية

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 31, 2018

قام رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم بجولة تفقدية للإجراءات الأمنية المواكبة لاحتفالات ليلة رأس السنة، استهلها من وزارة الدفاع، حيث كان في استقباله عند المدخل الرئيسي وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف، ثم توجها إلى مكتبه، حيث عقدا اجتماعا سلم خلاله الوزير الصراف الرئيس الحريري درعا تذكاريا عربون محبة وتقدير.

وخلال اللقاء، شكر الوزير الصراف الرئيس الحريري على دعمه للجيش والمؤسسة العسكرية، واصفا هذا الدعم بالنادر، وقال: "لقد ساعدنا الرئيس الحريري في الموازنة وفي تدوير الاعتمادات وموضوع التطويع، كما كان دعمه واضحا من خلال مؤتمري روما و"سيدر".

ثم رد الرئيس الحريري بالقول: "الجيش اللبناني من أهم المؤسسات التي توفر الاستقرار للبلد. وقد أردت اليوم في ليلة رأس السنة أن أطلع على كافة الإجراءات الأمنية المتخذة لحفظ أمن المواطن اللبناني وكل من يزور لبنان".

وأضاف: "أود كذلك أن أشكر الوزير صراف على عمله الذي يقوم به على أكمل وجه، ومقررات مؤتمري "ٍسيدر" و"روما" ستنفذ بالتأكيد إن شاء الله".

ثم انتقل الرئيس الحريري، يرافقه الوزير الصراف، إلى غرفة العمليات في وزارة الدفاع حيث التقى قائد الجيش العماد جوزيف عون وكبار الضباط، واطلع منهم على التدابير والإجراءات المتخذة عشية رأس السنة لحفظ الأمن والاستقرار.




إلى ذلك، اشار الحريري​ خلال زيارته غرفة عمليات ​شرطة بيروت​ في ثكنة اميل الحلو، الى انه "يجب ان ننطلق بعد رأس السنة بزخم لتشكيل حكومة، وعلاقتي مع ​الرئيس ميشال عون​ جيدة".

وخلال زيارته المديرية العامة للامن العام في المتحف ولقائه ​اللواء عباس ابراهيم​ وعدد من ضباط المديرية، لفت الحريري الى ان ​الامن العام​ انجز الكثير هذا العام، واليوم رأس السنة يوم مهم لكل اللبنانيين، واعرف ان الامن العام في حالة تأهب ونأمل ان تمر الليلة على خير، ولكم مني كل الدعم.

ولفت الحريري الى انه حين يكون هناك استقرار امني في البلد ​الاقتصاد​ يكون بألف خير، والاستمثار في الامن خير وبركة للبلد.