بالصور- طابع بريدي تكريمي لذكرى الرئيس الراحل سامي الصلح

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 28, 2018

أطلقت شركة "ليبان بوست"، في السراي، طابعا بريديا تكريميا خاصاً لذكرى الرئيس الراحل سامي الصلح، الذي كان يطلق عليه لقب "ابو الفقراء بابا سامي "، بدعوة من لجنة تكريم الرئيس الراحل، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري ممثلاً بالرئيس فؤاد السنيورة.
حضر الحفل الذي غاب عنه بعض رؤوساء الحكومة السابقين، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح، عضو "كتلة المستقبل" النائبة رولا الطبش جارودي، ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان المدير العام للاوقاف الاسلامية الشيخ الدكتور محمد الأروادي، ممثل قائد الجيش العماد جوزف عون العميد الركن سعيد القزح، الوزراء السابقون: ليلى الصلح حمادة، شارل رزق وخالد قباني، أمين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل، النائب السابق سليم دياب، ممثل ممثل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم العقيد عماد دمشقية، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا العقيد أيمن سنو، العقيد خضر الجمل ممثلا المدير العام للجمارك، نقيب الصحافة عوني الكعكي، وشخصيات سياسية وديبلوماسية ودينية وفنية وممثلوا العائلات البيروتية وعدد من مخاتير بيروت وأفراد عائلة الرئيس الراحل سامي الصلح يتقدمهم ولده السفير عبد الرحمن الصلح واحفاد دولته ، سامي الصلح ورياض الصلح والصحافي سليم ياسين
وعائلاتهم وحفيدته سيدة الأعمال بلقيس ياسين... والعديد من أقارب عائلة الصلح في بيروت وكافة المناطق.
ولد سامي الصلح في 7 ايار 1887 في مدينة عكا، حيث كان والده عبد الرحمن الصلح في منصب المتصرف بالوكالة، وكانت عكا في حينها تابعة لولاية بيروت أيام الدولة العثمانية. ولقد درس سامي بك الحقوق وخدم القضاء اللبناني لفترة تزيد عن العشرين عاما وحتى العام 1942، حين عين رئيسا للوزراء قبل الاستقلال وفي فترة عصيبة خلال الحرب العالمية الثانية. وهو قد قام كرئيس للحكومة بالتمهيد والإعداد في ذلك الوقت لإجراء الانتخابات النيابية في 29 آب من العام 1943، والتي أصبح بنتيجتها سامي الصلح نائبا عن مدينة بيروت".

واردف: "لقد تولى دولة الرئيس سامي الصلح ، رئاسة الحكومة اللبنانية مرة واحدة قبل الاستقلال. كما تولى رئاسة الحكومة في سبع حكومات بعد ذلك في زمن الاستقلال. وهو كذلك قد تولى مسؤولية عدد كبير من الحقائب الوزارية في الحكومات التي ترأسها. ولقد وافته المنية وكان مازال نائبا عن مدينة بيروت في العام 1968، أي قبل خمسين عاما.