بالصور - مرلين وهبة: عندما تعطّلت لغة الكلام... تجمعنا "الصورة "

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 20, 2018

بمناسبة تكريم نادي الصحافة للمصوّرين المحترفين في لبنان، كتبت الصحافية مرلين وهبة على صفحتها عبر موقع فيسبوك:

"للمرة الأولى لم يتسابق المصورون المحترفون الذين يمثلون كافة الوسائل الإعلامية في لبنان الى التقاط الصورة المعبِّرة التي تشفي شغفهم وحبّهم للمهنة... كما لم ندعهم يسرقون خلسة الصورة الأكثر تعبيراً لأنها كانت مهمّتنا.

أما الصورة المعبرة فقد رصدتها أعيننا خلال العشاء التكريمي الذي أقامه نادي الصحافة للمصوًرين بحضور رئيس نقابتهم ، فاستمتعنا بمشاركتهم الخبز والملح واستعنّا بكاميراتهم لحفظ الصورة في الأرشيف وليس فقط في قلوبنا ... للذكرى.

ومن العدل أن نكون أوفياء للصورة التي التقطناها بعدسات من يلاحقنا كخيالنا يوميّاً فهي أكثر من معبّرة ولا يمكن أن تمرّ كغيرها ...صورة عابرة ...
تحية معبّرة للزميل بسام أبو زيد رئيس نادي الصحافة الذي بادر ونجح في ترسيخ الفكرة وتخليد الذكرى.

فأكثر من مئة مصوّر محترف سيتذكرون مدى العمر من ساهم في تظهير أهمية دورهم في عالم الإعلام ومن أضاء على مهمتهم وأهميتهم وفطِن بأنّهم الأولى بالتكريم.

وللأمانة في نقل الخبر كانت سهرة عفوية رائعة ومفعمة بالأجواء الفرحة والنكات اللبنانية التي تبادلها المصورين فتعالت ضحكاتهم ولامست قلوبنا ...أمّا "اللقطة الأجمل" فكانت عدم تمكننا من ردع البعض ممّن خالف التوصيات فاصطحب معه "رفيقة الدرب" خلسةً وسارع الى سرقة صورة معبرة لزملائه تخلّد وحدتهم ...ومع الأمل أن تبقى تلك الصورة الفرحة الجامعة والمعبّرة ، وحدها التي تجمعهم ...
#كلمة_حق_تقال
زملاءنا الأعزاء سنبقى أوفياء لصوركم وصورتكم وأصدقاء شرفاء للنادي الذي كرّمكم و أوفياء في نقل الخبر ونشر الصورة المشرقة الجامعة المعبّرة التي تحيي الأمل في زمن الأعياد".