جعجع بحثت في اجتماع ملف المساعدات المدرسية المقدمة من مؤسسة جبل الارز

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, December 12, 2018

التقت النائب ستريدا جعجع، في معراب، النائب جوزيف اسحق، النائب السابق ايلي كيروز، رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، نائب الرئيس جوزيف لدس الفخري، المختار فادي الشدياق، أمينة صندوق جمعية "مؤسسة جبل الارز" الدكتورة ليلى جعجع، الخبير المالي فادي عيد، أمين سر حزب "القوات اللبنانية" في منطقة بشري روبير حدشيتي، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار ومدير مكتب النواب في بشري حنا رحمه.

وتباحث المجتمعون في ملف المساعدات المدرسية التي ستقدمها "مؤسسة جبل الارز"، بعد اعتماد آلية جديدة مختلفة عن السنوات السابقة، تماشيا مع الوضع الاقتصادي الصعب، وتبين وجود حالات عند بعض الاهالي بحاجة الى مساعدة أكثر من غيرها. من هنا كان التوجه لتقديم الطلبات في مكتب نائبي المنطقة في بشري والتي بدأت في الاول من تشرين الاول وانتهت مع انقضاء شهر تشرين الثاني 2018.

واطلع المجتمعون على جداول الاسماء، وبلغ عدد الطلبات المقدمة للعام الدراسي (2018-2019) 880 طلبا من مختلف البلدات والمدارس الخاصة والمعاهد في القضاء.

وأكدت النائب جعجع وقوفها الى جانب أهلها في المنطقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، واقترحت زيادة المساعدة الفردية للاقساط من 250.000 ليرة لبنانية للطالب تبعا لما كان معتمدا في السنوات السابقة، الى 300.000 ليرة لبنانية للطالب. كما اقترحت زيادة قيمة المساعدة الفردية لطلاب المعهد الموسيقي التابع للجنة "جبران الوطنية" من 100.000 ليرة لبنانية للطالب الى 150.000 ليرة لبنانية.

وأوضحت النائب جعجع، في خلال اللقاء، أن "الالية الجديدة ستستغرق بعضا من الوقت الاضافي في جدولة الاسماء والطلبات، لذا، سيتم تقديم المساعدات مطلع شهر آذار 2019، حيث سيتم تبليغ جميع المستفيدين بالموعد الذي يجب أن يحضروا فيه إلى مكتب نائبي المنطقة من أجل استلام المساعدة بموجب شيك مصرفي".

وختمت اللقاء بالتأكيد على أن "الطلاب هم مستقبل منطقتنا، ونحن حرصاء كل الحرص على مساعدتهم في تحصيل علمهم خدمة لهم ولأهلهم ليبقوا متجذرين في أرضهم، وكل هذا في خدمة مستقبل منطقتنا".