بالصور- اكتشاف نفق جديد لحزب الله... وهذا ما فقده جنود إسرائيليون!

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 8, 2018

أفاد موقع 0404 الإسرائيلي بأن " جنود ​الجيش الإسرائيلي​ فقدوا رشاشين من نوع "ماغ" أثناء عملهم في منطقة مفتوحة عند الحدود اللبنانية".

واعتبر مصدر عسكري إسرائيلي أن "الحادث خطير للغاية من الناحية ​الأمن​ية وفيما يتعلق بالأمن الشخصي وأمن الجنود، ويجري التحقيق في الحادث".


إلى ذلك، زعم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على "تويتر" أنّ الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا جديدًا امتد من لبنان باتجاه "إسرائيل".





وقال في تغريدة أخرى إنّه "تم تفخيخ مسار النفق حيث يعرض كل من يدخل اليه من الجانب اللبناني نفسه للخطر"، مشيرا إلى أنّ الجيش الإسرائيلي "يجري أعمال دراسة داخل مسار النفق".





رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ علّق على اكتشاف نفق ثان، فقال: "يواصل ​الجيش الإسرائيلي​ بمشاركة المؤسسة الأمنية العمل على الحدود الشمالية بنجاح باهر، نحن نقضي على سلاح الأنفاق التابع لـ"حزب الله" بشكل ممنهج وحازم، هذه العملية لا تزال في مراحلها الأولية، سنواصل العمل حتى إتمام العملية".


وكان أدرعي قد أعلن أن القوات الإسرائيلية العاملة فِي القطاع الشرقي على الحدود مع لبنان "رصدت 3 أشخاص، على ما يبدو من عناصر حزب الله، يحاولون الاقتراب لمناطق الأعمال التكنولوجية في الجيوب مستغلين الأحوال الجوية".