فوز شباب لبنان في الصالات على الكويت 72 في تصفيات غرب آسيا

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 6, 2018

ترجم منتخب لبنان للشباب جاهزيته لتصفيات منطقة غرب اسيا المؤهلة الى نهائيات بطولة آسيا للاعبين ما دون 20 سنة بكرة الصالات والمقررة العام المقبل الى انتصار جيد 7-2 على الكويت العائدة بعد غياب بسبب الايقاف في باكورة مباريات المجموعة الأولى على ملعب مجمع الشيخ زايد في مدينة الفجيرة الاماراتية.

وقد واجه اللبنانيون الخصم الأكثر استعدادا والأكثر تنظيما بقيادة المدرب البرازيلي الشهير كاكاو، وقد احتاجوا الى بعض الوقت لتجاوز رهبة المباريات الدولية خارج اراضيهم وكذلك الايقاع الأزرق، لكن شباب الأرز سرعان ما فرضوا شخصيتهم وحاصروا خصمهم نتيجة التفوق في المهارات.
وانتظر اللبنانيون الى ما بعد انتصاف الشوط الأول ليفتتحوا التسجيل بواسطة حسين حمية خصوصا أن الشباب الكويتي واجه المد الأحمر بدفاع المنطقة، فقد فك جمال سلوان سوء الطالع الذي لازمه في كرتين سابقتين، ودخل مع فريقه الى غرفة الملابس أكثر راحة بتعزيز النتيجة مستفيدا من تمريرة مقشرة للقائد المميز ستيف كوكزيان.

وطلب المدرب طارق رزق من لاعبيه الضغط في منطقة الخصم وهو ما ساعد مجد حاموش على خطف الكرة وتسجيل الهدف الثالث في مطلع الشوط الثاني، ما دفع المدرب كاكاو الى المغامرة بإعتماد خطة "باور بلاير" باكرا مع تقدم لاعب خامس الى الهجوم بدلا من حارس المرمى. وهنا سجل نبيه حرفوش هدفا رابعا قبل أن يضيف جمال سلوان هدفين رافعاً غلة فريقه الى 6-صفر.

بعد الهدف الثالث وقع اللاعبون اخطاء نتيجة الثقة الزائدة واطمئنانهم الى النتيجة فإهتزت شباك الحارس فيكتور حنا العائد من الاصابة. لكن جورجيو الخوري كسر بدوره سوء طالع رهيب لازمه في هذه المباراة وهز الشباك بطريقة مميزة جداً. وبعد دربكة حول حسن شهاب عن طريق الخطأ تسديدة كويتية الى مرمى الحارس البديل هادي كركي.
اللافت في المباراة كان مشاركة 13 لاعبا لبنانيا بينهم حارسا مرمى، واضافة الى الذين هزوا الشباك، فقد سجل مجهود مميز للجميع.
ويخوض شباب الأرز المباراة الثانية عند الواحدة والنصف بتوقيت بيروت يوم السبت امام السعودية التي تلتقي الكويت قبل ذلك يوم الجمعة. ويتأهل مباشرة متصدر كل مجموعة بينما تبقى بطاقة ثالثة تتحدد على ضوء مواجهة تجمع صاحبي المركز الثاني في المجموعتين الاولى والثانية. علما أن العراق فاز على البحرين 5-1 ضمن المجموعة الثانية.