ظريف لبومبيو: "كان على اليمنيين السماح لعملائك السفاحين بالقضاء عليهم دون مقاومة"

Thursday, November 8, 2018

سخر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو مؤخرا عن اليمنيين والأوضاع في اليمن.

واستنكر ظريف التصريحات الأمريكية حول وقف الحرب في اليمن واتهام إيران بدعم الإرهاب.

وقال ظريف، في تغريده على "تويتر" اليوم الخميس: "أتعرف يا بومبيو… اليمنيون هم المسؤولون عن المجاعة التي يواجهونها اليوم، كان عليهم ببساطة أن يسمحوا لعملائك السفاحين أن يقضوا عليهم دون مقاومة".

هذا واتهم وزير الخارجية بومبيو، إيران بدعم جماعة "أنصار الله" في اليمن. وقال بومبيو خلال مقابلة مع قناة "بي بي سي فارسي" اليوم الخميس:

التحدي في اليمن هو في جزء كبير من مسؤولية القيادة الإيرانية. إنها القيادة الإيرانية التي تستمر في دعم الحوثيين بطريقة أدت إلى نشوب هذه الحرب الأهلية التي تسببت في الكثير من الموت والدمار داخل اليمن.

وكان زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، قال إن الولايات المتحدة الأمريكية توفر الغطاء السياسي والسلاح للعدوان على اليمن.

وذكر الحوثي، في كلمة متلفزة له، يوم أمس الأربعاء: "مع كل تصعيد يأتي الأمريكي ويتحدث عن السلام". لافتا إلى أن "نغمة الأمريكي عن السلام مع بداية كل تصعيد، باتت شفرة، تساوي الحرب والمعركة. فالأمريكي يدشن كل مرحلة تصعيد بالحديث عن السلام، لكنه متورط واستمرارية العدوان مرهونة بالدعم الأمريكي".

سبوتنيك

مقالات مشابهة

هذا ما ينتظره عون للانتقال الى المقر الصيفي في بيت الدين

مجلس النواب أقر زيادة ٧٥ مليارا لمجلس الإنماء والاعمار من أجل الاستملاكات

العسكريون المتقاعدون يحاولون الدخول الى ساحة النجمة

اقرار تخفيض 100 مليار من اعتمادات مجلس الانماء والاعمار من مشروع الحكومة

تجميد بند البريد وليبان بوست لعدم ورود الايضاحات اللازمة ولان الدولة تتقاضى مبلغا هزيلا مقارنة مع الارباح

كنعان في جلسة الموازنة: أطالب بتلبية حاجات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتي تبلغ ٣٥ مليار ليرة من خلال نقل اعتمادات وهو ما أوصينا به في لجنة المال