"كاف" يتهم حكم مباراة نهائي أفريقيا ومدرب الأهلي بالتواطؤ
شارك هذا الخبر

Thursday, November 08, 2018

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) برئاسة أحمد أحمد، اليوم الخميس، بيانا رسميا وصف فيه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي "الأهلي" المصري، بـ"المتواطئ".

وبحسب الموقع الرسمي لكاف، قال رئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، في افتتاح لجنة التقنية والتطوير في مقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة، "بالنظر إلى الأحداث الأخيرة، العنف داخل الاستاد، ورفض الحكم استخدام حكم الفيديو المساعد "تقنية الفار"، ولاعب يقوم بتمزيق قميصه أمام مدير فني "متواطئ"، لذلك هناك حاجة لاتخاذ مزيد من الإصلاحات".

وتابع البيان: "رغم العقوبات التي صدرت ضد 26 حكما، والتحقيقات الجارية حاليا، يرى الرئيس أن "كاف" ما زال أمامه طريق طويل من أجل تنظيفه".

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تلقيه خطابا رسميا من لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي "كاف"، يفيد خلاله بإيقاف اللاعب المغربي وليد أزارو، مباراتين، بالإضافة إلى تغريم النادي الأهلي مبلغ 20 ألف دولار.

وغرد الحساب الرسمي للاتحاد عبر "تويتر: "في خطاب رسمي لاتحاد الكرة… لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي تقرر إيقاف وليد أزارو مباراتين و20 ألف دولار غرامة على النادي الأهلي، واستدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي لجلسة استماع، على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي".

و​أثار وليد أزارو، هداف نادي الأهلي، اللغط خلال مباراة ذهاب نهائي أفريقيا أمام الترجي التونسي والتي انتهت لصالح الفريق المصري بثلاثة أهداف لهدف.

وبحسب موقع "كورة" الرياضي، رفض النادي الأهلي المصري، معاقبة اللاعب المغربي، وليد أزارو، بسبب تمزيقه لقميصه، خلال مباراة الترجي.

ورد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، قائلا: "الأهلي ليس له ذنب في أخطاء الحكم مهدي بن عبيد ولا يمكن محاسبته عليها".
وتابع شوبير "الأهلي أكبر نادي في أفريقيا ولن يسمح بتعرضه للظلم، أنا مندهش جدا من موجات الهجوم عليه من داخل مصر قبل خارجها ودعوات التعصب جعلتنا ننقسم بينما توحدت تونس كلها خلف الترجي".
ومضى بقوله "من المؤكد أن جمهور الترجي سيتأثر بشدة بما قاله الكاف على كارتيرون، طالبنا برفع الإيقاف عن أزارو وحاولنا لكن لم ننجح والأهلي لم يصطحب أزارو من الأساس"، وفق ما نشره موقع اليوم السابع.

مقالات مشابهة

الشرطة الأميركية: مقتل 5 أشخاص في اطلاق نار وسط مدينة فلوريدا

وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لن يعترف بإعلان رئيس البرلمان المعارض نفسه رئيسًا للبلاد

فنزويلا : عشرات الآلاف من مؤيدي ومعارضي مادورو يتظاهرون في شوارع كراكاس .

الرئاسة الفرنسية: باريس تجري مشاورات مع الشركاء الأوروبيين بشأن فنزويلا

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 23/01/2019

حوري لـ"المستقبل": هذه الحكومة ستكون 30 وزيرا ولن يكون هناك حكومة 32 وزير ونقطة على السطر

نهاية مادورو... ماذا يحدث في فنزويلا؟

ما حقيقة اتجاه باسيل للقبول بعشرة وزراء؟

ماكرون: أمن إسرائيل أولوياتنا لاستقرار الشرق الأوسط