اجتماع "حركة مواطنون ومواطنات في دولة" بحاكم مصرف لبنان
شارك هذا الخبر

Thursday, November 8, 2018

بدعوة من حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، التقى وفد من "حركة مواطنون ومواطنات في دولة" برئاسة أمينها العام شربل نحاس سعادة الحاكم في مكتبه بحضور الدكتور يوسف خليل مساء السبت في ٧ تشرين الثاني الجاري.

خصص الاجتماع للتداول بمضمون المؤتمر الصحافي الأخير للحركة حيث وجهت دعوات للجهات المعنية أو التي ترى نفسها معنية بالوضعين الاقتصادي والسياسي خلال هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها لبنان والمفتوحة على مخاطر شتى.

جرى تبادل صريح وعميق للآراء حول الوضعين الاقتصادي والمالي، و شرح وفد الحركة رؤيتها للأشكال المختلفة التي يمكن للأزمة القادمة أن تتخذها، و للمسار الاصلاحي الإرادي الذي يتوجب البدء به فوراً لحماية المجتمع من مخاطر الأزمة ومن أثمان تأجيلها بأي شكل كان، مشدداً على ضرورة التوافق على توزيع عقلاني للخسائر والأعباء والمخاطر بين مكونات المنظومة الاقتصادية والمالية والفئات الاجتماعية، والدور المحوري الذي يعود للمصرف المركزي أن يلعبه في هذا المفصل.

وتوافق المجتمعون على متابعة التشاور فيما بينهم لبلورة صيغ التعاون المناسبة انطلاقا من تحسسهم المشترك بالمسؤولية تجاه اللبنانيين واللبنانيات.

مقالات مشابهة

حال تأهب قصوى في إسرائيل

RT: إسرائيل تنذر المستوطنين في غلاف غزة بأن دوي انفجارات ستسمع قريبا

البعريني: ندعو الله أن يكون الرئيس الحريري في أتم الصحة والعافية

حمدان استقبل وفدا من العربي الاشتراكي: الرد كان أبدا ودائما بالمقاومة

في حلب... اقتتال عنيف بين أهل بيت "النظام"!

بنس: ترامب سيعترف رسميا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

بنس: واشنطن تقف بكل قوة مع إسرائيل ولن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

نائب الرئيس الأميركي: نعلن وقف تمويل الوكالات المعادية لأميركا وإسرائيل وعلى رأسها الأونروا بعد القصف الصاروخي على تل أبيب

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى جل الديب