اجتماع "حركة مواطنون ومواطنات في دولة" بحاكم مصرف لبنان
شارك هذا الخبر

Thursday, November 08, 2018

بدعوة من حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، التقى وفد من "حركة مواطنون ومواطنات في دولة" برئاسة أمينها العام شربل نحاس سعادة الحاكم في مكتبه بحضور الدكتور يوسف خليل مساء السبت في ٧ تشرين الثاني الجاري.

خصص الاجتماع للتداول بمضمون المؤتمر الصحافي الأخير للحركة حيث وجهت دعوات للجهات المعنية أو التي ترى نفسها معنية بالوضعين الاقتصادي والسياسي خلال هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها لبنان والمفتوحة على مخاطر شتى.

جرى تبادل صريح وعميق للآراء حول الوضعين الاقتصادي والمالي، و شرح وفد الحركة رؤيتها للأشكال المختلفة التي يمكن للأزمة القادمة أن تتخذها، و للمسار الاصلاحي الإرادي الذي يتوجب البدء به فوراً لحماية المجتمع من مخاطر الأزمة ومن أثمان تأجيلها بأي شكل كان، مشدداً على ضرورة التوافق على توزيع عقلاني للخسائر والأعباء والمخاطر بين مكونات المنظومة الاقتصادية والمالية والفئات الاجتماعية، والدور المحوري الذي يعود للمصرف المركزي أن يلعبه في هذا المفصل.

وتوافق المجتمعون على متابعة التشاور فيما بينهم لبلورة صيغ التعاون المناسبة انطلاقا من تحسسهم المشترك بالمسؤولية تجاه اللبنانيين واللبنانيات.

مقالات مشابهة

فساد الكنيسة تابع.. مطران يشتري منصبه!

جعجع يزور الخازن في دارته..

الحريري: لدينا فرصة ذهبية لتطوير لبنان بعد مؤتمر "سيدر"

خاص- لهذا "أطاح" البطريرك يازجي.. بالدكتور ايلي سالم من رئاسة جامعة "البلمند"!

رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني من الرملة البيضاء للـLBCI : الذي يحكم فيه القضاء هو الذي سيربح في هذه القضية والرئيس الحريري مصر على كشف الحقيقة

كيدانيان: للاسراع في تشكيل الحكومة حتى ولو كانت الولادة "قيصرية" او كانت في الـ "couveuse"

يقومون باستئجار سيارات ومن ثم بيعها في البقاع..

لقاء حوراي بعنوان "بيئتنا حقنا" في كفرحيم

جنبلاط يُغرّد.. ثمّ يحذف جملة