الفايننشال تايمز- فعالية الديمقراطية
شارك هذا الخبر

Thursday, November 8, 2018

جاءت افتتاحية صحيفة الفايننشال تايمز بعنوان "يوم جيد للنظام الديمقراطي الأمريكي". وقالت الصحيفة إن انتخابات التجديد النصفي للكونغرس ستغير آلية السياسة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد عامين من "الحقد السياسي والاضطراب الاجتماعي"، أثبتت انتخابات التجديد النصفي للكونغرس فعالية الديمقراطية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يكن هناك نصر كبير لحزب واحد بعينه، فالديمقراطيون انتزعوا مجلس النواب والجمهوريون سيطروا على مجلس الشيوخ، مضيفة أن كلاهما في وضع أفضل بالنسبة لانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2020.

وأردفت أنه من المهم أن يعلم الناخبون أن النظام السياسي في الولايات المتحدة يوفر للحزبين فرص للنجاح، مشيرة إلى أن لدى الديمقراطيين سلطة فتح تحقيقات في جميع القضايا بدءاً من حملة ترامب الانتخابية والعلاقة المزعومة مع روسيا إلى التحقيق في الحسابات المالية الشخصية للرئيس الأمريكي.

وقالت الصحيفة إنه على القادة السياسيين في الكونغرس التركيز على القضايا التي تهم جميع الأمريكيين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والعرقية، مشيرة إلى أن "خبز وملح السياسة هو: الاقتصاد والعلاج والبنية التحتية الأمريكية، وهذا ما تحتاجه الولايات المتحدة".

مقالات مشابهة

"Youtube" يغلق حساب قناة "Press TV" الإيرانية

بالصورة: سريلانكا تدفن ضحاياها المسيحيين..

حاكم دبي يحذر بعد صورة من "جهة سرية" أثارت غضبه...

"إنستغرام" تختبر ميزة "إخفاء عداد الإعجاب"

المصريون يصوتون في اليوم الثالث والأخير للاستفتاء على التعديلات الدستورية

ما هي الجماعة المشتبه بمسؤوليتها عن تفجيرات سريلانكا؟

صلاح يفجر أزمة "ركلات الجزاء" مجددا

نجاح أول عملية في العالم لزراعة كبد ورئتين في آن واحد لطفل في روسيا

تاجر أميركي وصديقته قد يواجهان عقوبة الإعدام في تايلاند