خاص – اشكال في عدلية طرابلس بين قاض ومحام.. فاي موقف للنقابة؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, November 07, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

علم موقعنا انه في سابقة لم تشهدها قصور العدل، ادعت القاضية سمر البحيري امام النيابة العامة التمييزية في الشمال على المحامي نبيل رعد بعد ان دوّنت في محضر الجلسات ما حصل من تلاسن بينها وبين المحامي معتبرة ان ما جرى يعدّ ضمن جرائم الجلسات ومشهودا وذلك من دون اخذ الاذن المسبق من نقابة المحامين بملاحقة المحامي. وفي المعلومات ان الاشكال حصل في قصر العدل في طرابلس بين المحامي والقاضية الناظرة في دعاوى الايجارات التي اتخذت صفة الادعاء الشخصي بحق المحامي واحالت محضر التحقيق الذي اجرته الى النيابة العامة في الشمال لتحريك دعوى الحق العام بحق المحامي طالبة تعويضا شخصيا وقدره 10 ملايين تدفع في حال الحكم عليه لجمعية الرفق بالحيوان. وعلى الاثر، ووفق ما علم موقعنا فان نقابة المحامين في طرابلس اتخذت موقفا صارما واصدرت قرارا بمقاطعة جلسات القاضية.

ولعلّ ما حصل غير مقبول يقول نقيب المحامين السابق فهد المقدم سيما وان المحامي رعد معروف باخلاقه العالية ومن المحامين الكبار ولديه مؤلفات. ويرى المقدم في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين ان القاضية تسرّعت بطريقة تعاطيها مع رعد اذ كان من المفترض معالجة الموضوع قبل اجراء شكوى بحقه خصوصا واننا نتكامل مع الجسم القضائي من اجل تحقيق العدالة والمحامي من ضمن ممارسة المهنة يدافع عن حقوق الناس والعدالة لا تمشي الا بجناحيها وبطرفيها، فمن الخطأ معالجة الموضوع بهذه الطريقة وبهذا التسرع سيما واننا ضمن البيت الواحد.

وكان الاجدر يضيف المقدم ان يجري التواصل مع الرئيس الذي بدوره يتواصل مع النقيب ويعمل على حل للموضوع والاشكال اذ ليس بقمع المحامين تضبط الجلسات. والاكيد يضيف المقدم لن نرضى بالاجراء الذي صدر بحق رعد والخطوة الاولى هي مقاطعة جلسات القاضية وعلى ان تكون الخطوات اللاحقة التواصل مع الرئيس الاول ووزير العدل ليكي يصار الى حل وتراجع عن القرار بطريقة ترضي الطرفين وتحفظ كرامة الطرفين.



مقالات مشابهة

خاص- معركة توزير سني من 8 آذار.. تشبه وصول عون الى رئاسة الجمهورية!

خاص- استياء من "باسيل" بتظهير عقدة تمثيل سنة 8 آذار.. على انها شيعية!

خاص من دمشق- السويداء: بين دروز سوريا ومرجعية الدولة!

خاص – بعد زيارته عين التينة.. اي رسالة من الفرزلي لباسيل؟!

خاص- كلام لافت للبخاري أمام زواره... عن الباب الثالث

خاص- حزب الله والحكومة القوية... قراءة في وجة نظر الضاحية

خاص - الـ LBC ووزارة الصحة.. محكّ العلاقة بين القوات والثنائي الشيعي

خاص- أيضا وأيضا المية ومية... لهذا حزب الله رعى الحلّ

خاص - مكمن العقدة الفعلية..