كركي عرض اوضاع الضمان مع رئيس جمعية الصناعيين
شارك هذا الخبر

Thursday, October 11, 2018

إستقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي في مكتبه، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، يرافقه ألامين العام للجمعية خليل شري، وتطرق المجتمعون إلى أوضاع الضمان الإجتماعي بشكل عام، وضرورة رفده بالموارد البشرية اللازمة، وكذلك الموارد المالية لاسيما تلك المترتبة على الدولة اللبنانية حتى يتمكن من دفع التقديمات للمضمونين في آجالها المحددة.

وتطرق المجتمعون إلى إقتراح القانون الذي تقدم به النائبين ياسين جابر وأنور الخليل والقاضي بإخضاع أصحاب العمل ومن في حكمهم إلى قانون الضمان الإجتماعي، لإفادتهم من تقديمات المرض والأمومة ( التقديمات الصحية).

ورحب الجميل بهذا الإقتراح وأعلن "أن جمعية الصناعيين تقوم بدراسته ووضع الملاحظات اللازمة عليه".

كما طلب من كركي "دراسة إمكانية تمديد العمل بقانون العفو عن الغرامات وزيادات التأخير في الضمان والذي ينتهي مفعوله بتاريخ 19/ 10/ 2018".

ووعد كركي "بمتابعة هذه المواضيع مع جمعية الصناعيين ومجلس إدارة الضمان الإجتماعي".

وفي الختام، شكر الجميل وشري، كركي على "جهوده في متابعة القضايا الإجتماعية، وفي مقدمها ما يتعلق بالضمان الإجتماعي، وإهتمامه بموضوع إستفادة أصحاب العمل من التقديمات الصحية في الضمان وحسن سير العمل فيه وتطويره".

مقالات مشابهة

البعريني يوضّح: ما قصدناه بالرجولة ليس تلك النظرة الغرائزية!

ميراي عون: من غير المنطقي أن يكون نواب "اللقاء الشتاوري" بصوتين!

طائرات إسرائيلية خرقت السماء اللبنانية

المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم: الوضع صعب جداً في لبنان وقد وصلنا إلى الخطوط الحمراء ولذلك دق الرئيس عون ناقوس الخطر

وهاب: لقاء خلدة يجب أن يكون لقاءً نهضوياً وسندعو لأوسع مشاركة فيه وجنبلاط يغني اللقاء إذا إنضم إليه

وهاب: لن أتهم أحداً قبل نهاية التحقيق ولدينا ثقة بأن الشهيد محمد اغتيل على يد مجموعة من القوى الأمنية وسنتابع الموضوع قضائياً حتى بعد خروجهم من وظائفهم

تشلسي ينفرد بالمركز الرابع بعد هزيمة برايتون

بالصور - أوّل رئيس عربي يزور دمشق منذ بداية الأزمة!

الرئيس السوداني عمر البشير ينهي زيارة غير معلنة لسورية