ماريو عون: متمسكون بارسلان الا أن هذا الموضوع قابل للحل
شارك هذا الخبر

Thursday, October 11, 2018


أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ "أننا متمسكون بتكليف سعد ب​الحريري​ ل​تشكيل الحكومة​"، مضيفا "اننا أعلنا تأييدنا له ولا خلاف سياسي عميق بيننا وبينه الا أن هناك اختلاف آراء حول بعض الملفات وهذا أمر طبيعي".

وفي حديث تلفزيوني له، لفت ماريو عون الى أن "الحريري يريد أن يعلن حكومة خلال عشرة أيام، واذا لم تتشكل بهذه المدة قد يريد ان يعطى مهلة عشرة أيام أخرى"، مشيراً الى أنه "لدينا استحقاقات كبيرة مقبلة والجميع على بينة منها".

وأكد "اننا نساهم في تسهيل تشكيل الحكومة ونطلب حجمنا الطبيعي، ولكن نقول ان غيرنا يتم تكبير حجمه كثيرا"، مشيراً الى "أننا كتلة برلمانية مؤلفة من 29 نائبا ويحق لنا 6 وزراء، ويمكن ان نكون سبعة وزراء حسب حصة ​رئيس الجمهورية​".

وأوضح ماريو عون "اننا لا نريد ان نعطل انفسنا، فتعطيل ​مجلس الوزراء​ هو تعطيل للعهد"، مؤكداً أن "رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ قال ان الوزير الدرزي الثالث يمكن ان نتوافق عليه مع غيرنا، ورئيس "​الحزب الديمقراطي اللبناني​" النائب ​طلال أرسلان​ أكد أننا مدعوون للبحث في الطروحات".

وقال "انني متخوف على نوعية الحقائب التي قد تنسف شيئا ما"، مشددا على أنه "لا يمكن التحطيم لفريق درزي، خصوصا اننا ببلد توافقي ، فهل من أحد ينكر أن هناك ركن درزي آخر اسمه طلال ارسلان؟"، مؤكداً "اننا متمسكون بطلال ارسلان الا أن هذا الموضوع قابل للحل".

مقالات مشابهة

ملاك عقيل - "رسالة عون"... مواجهة مباشرة مع الحريري!

عماد مرمل - خفايا "الغضب الرئاسي": عون ليس رئيس "جمعية الحَبَل بلا دنس"!

غاصب المختار - لا ثلث ضامناً لأي طرف... والخلاف حول الحصة الكاملة للاطراف

ماذا تريد إسرائيل من اليونان وقبرص؟

كلمات خاشقجي الأخيرة: "لا أستطيع التنفس"

"فشل إسرائيلي خطير".. سرقة أسلحة أم غنيمة؟

سجعان قزي - حزبُ الله يَستأجِرُ "اتفاقَ القاهرة"

نبيل هيثم - "عُدنا الى أبجد"!

الأزمة تخطّت التأليف إلى الصلاحيات الدستورية