"الكلمة أونلاين" يكشف نتيجة لقاء عون - الحريري!
شارك هذا الخبر

Thursday, October 04, 2018


علمت "الكلمة أونلاين" أن اللقاء الذي جرى بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري الليلة الماضية، كان مفتاحاً لحلحلة تشكيل الحكومة وخاصة لجهة عقدة القوات.

وبحسب مصادر "الكلمة أونلاين" ان رئيس الجمهورية أبدى استعداداً واسعاً للتنازل عن نائب رئيس مجلس الوزراء لصالح القوات اللبنانية، ومن المتوقع أن يعلن الحريري هذا الأمر خلال المقابلة التي سيجريها الليلة مع الإعلامي مارسيل غانم على شاشة الأم تي في.

وكان القصر الجمهوري شهد ليل أمس لقاءً بين الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون، حيث عرضا آخر اجواء عملية تشكيل الحكومة والاتصالات التي يجريها الرئيس المكلف في هذا الشأن، وكان اتفاق على ضرورة الاسراع في عملية التأليف، كي تتمكن الحكومة العتيدة من مواجهة مختلف التحديات لاسيما الاقتصادية منها والتهديدات الاسرائيلية.

وقد أشار الرئيس الحريري بعد اللقاء في تصريح مقتضب الى الصحافيين الى أنه تشاور مع الرئيس عون في الموضوع الحكومي، وقال:" كان اتفاق مع فخامة الرئيس على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة بسبب الاوضاع الاقتصادية، على ان يكون هناك لقاء ثان مع رئيس الجمهورية. الاجواء ايجابية ان شاء الله، وأنا متفائل جداً."

ودعا الصحفيين في نهاية التصريح إلى متابعته في المقابلة المذكورة.

مقالات مشابهة

خليل: الموازنة إلى مجلس النواب في النصف الثاني من آذار

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على اوتوستراد الجمهور باتجاه الفياضية وصولاً الى الصياد بسبب حادث مروري

عطالله: عودة المهجرين سياسية

هذا ما ستشهده الجلسة الحكومية المقبلة

أسرار وعناوين الصحف الصادرة الثلاثاء 19-2-2019

ناصر السعدي يصوّر "شنو يفيدك"

التحكم المروري: تصادم على أوتوستراد الصياد

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولاً الى جل الديب

ستريدا تواصلت مع الموسوي: سلِّملي على "السيد"