جمالي: ندعم المساواة بين المرأة والرجل بمنح الأم جنسيتها لأولادها
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018


زارت حملة “جنسيتي كرامتي “السفير التركي هاكان تشاكل برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار على رأس وفد. وحضرت اللقاء النائبة ديما جمالي.

وطلبت جمالي من السفير التركي “تسهيل التأشيرة السياحية لأبناء الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي، وأن يتم معاملة أبناء الأم اللبنانية معاملة اللبناني”. وأكدت أنها “تدعم المساواة القانونية بين المرأة والرجل في ما يتعلق بكل القوانين، وعلى رأسها حق الأم بمنح جنسيتها لأولادها، وأنها ستعمل على كل الصعد لتحقيق هذا الهدف من خلال البرلمان أو العمل الاجتماعي وحتى المجتمع المدني”.

وأفاد بيان للحملة أن “الشعار عرض مع السفير تشاكل نشاطات الحملة، وتناول معه موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها وأوضاع مكتومي القيد وقيد الدرس، إضافة إلى معاناة أبناء الأم اللبنانية، وخصوصا في موضوع الحصول على تأشيرة المرور للسفر إلى بعض الدول، ومنها تركيا”.

ولفت إلى أن “الشعار بحث مع السفير تشاكل كل سبل التعاون، وطلب من السفير تسهيل تأشيرة المرور السياحية لأبناء الأم اللبنانية المتزوجة من غير لبناني”، متسائلا: “كيف يمكن للأم اللبنانية السفر من دون تأشيرة في حين أن أولادها يحتاجون إليها، وهم في الحقيقة لبنانيون حتى وإن لم يحملوا الجنسية، موضحا له أن الاستحصال على تأشيرة قد يأخذ شهرين تقريبا هذا إن استطاعوا الحصول عليها”.

بدوره، استغرب السفير تشاكل “موضوع صعوبة الحصول على تأشيرة السفر”، واعدا بـ “حل الموضوع وتقديم كل التسهيلات اللازمة إلى أبناء الأم اللبنانية”.

مقالات مشابهة

البعريني يوضّح: ما قصدناه بالرجولة ليس تلك النظرة الغرائزية!

ميراي عون: من غير المنطقي أن يكون نواب "اللقاء الشتاوري" بصوتين!

طائرات إسرائيلية خرقت السماء اللبنانية

المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم: الوضع صعب جداً في لبنان وقد وصلنا إلى الخطوط الحمراء ولذلك دق الرئيس عون ناقوس الخطر

وهاب: لقاء خلدة يجب أن يكون لقاءً نهضوياً وسندعو لأوسع مشاركة فيه وجنبلاط يغني اللقاء إذا إنضم إليه

وهاب: لن أتهم أحداً قبل نهاية التحقيق ولدينا ثقة بأن الشهيد محمد اغتيل على يد مجموعة من القوى الأمنية وسنتابع الموضوع قضائياً حتى بعد خروجهم من وظائفهم

تشلسي ينفرد بالمركز الرابع بعد هزيمة برايتون

بالصور - أوّل رئيس عربي يزور دمشق منذ بداية الأزمة!

الرئيس السوداني عمر البشير ينهي زيارة غير معلنة لسورية