المطران تابت كرّم الدكتور سليم صفير في كندا
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018

أقام أسقف كندا للطائفة المارونية المطران مروان تابت حفل عشاء تكريماً لرئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك بيروت الدكتور سليم صفير، في حضور عدد كبير من وجوه الجالية من مختلف الطوائف اللبنانية.

العشاء الذي استضافته المطرانية المارونية تخللته كلمة للمطران تابت تحدّث فيها عن مزايا وخصال صفير الذي كدّ وتعب وحقق ولا يزال على تعلّقه بوطن أرز الرب لبنان.
وأشار الى الدور الذي شهده هو شخصياً يوم كان يتحمّل مسؤولية الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان حيث كان صفير مسانداً وداعماً للكثير من الطلاب الذين لم تكن أحوال ذويهم الاقتصادية تسمح لهم بتحمّل الرسوم المدرسية.
كما أشاد بعلاقة صفير مع المغتربين وحثّه المستمر إيّاهم للتواصل مع لبنان.
وردّ صفير بكلمة معبّرة اعتبر فيها أن اللبناني انسان متفوّق وذكي وأن الشعب اللبناني في ما حققه يظل شعباً مميزاً.
وقال: "اعطانا الرب وطناً يستحق أن يُسمّى مقدّساً ومن حق هذا الوطن عليكم أن تعملوا كي يظلّ أبناؤكم متعلّقين به عاطفياً، فمن خلال هذه العلاقة يستمر الوطن فينا ونستمر فيه".
وتمنى أن يزور مونتريال قريباً وأن يكون أبناء الجيل الثاني حاضرين في ترجمة لهذه العلاقة مع الوطن.
وقدّم المطران تابت هديتين رمزيتين الى صفير هما كناية عن لوحة للمصلوب مصنوعة من خشب زيتون القدس ومجسّم فني للوحة العشاء السري.
وكان صفير لبّى دعوة زيارة مطرانية السريان الكاثوليك في لافال حيث استقبله المطران أنطوان ناصيف وكانت مناسبة للبحث في شؤون الأقليات المسيحية وأحوال الذين انتقل منهم من دول الشرق الاوسط الى كندا.
وأقام المطران ناصيف مأدبة غداء تكريماً لصفير.

مقالات مشابهة

البعريني يوضّح: ما قصدناه بالرجولة ليس تلك النظرة الغرائزية!

ميراي عون: من غير المنطقي أن يكون نواب "اللقاء الشتاوري" بصوتين!

طائرات إسرائيلية خرقت السماء اللبنانية

المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم: الوضع صعب جداً في لبنان وقد وصلنا إلى الخطوط الحمراء ولذلك دق الرئيس عون ناقوس الخطر

وهاب: لقاء خلدة يجب أن يكون لقاءً نهضوياً وسندعو لأوسع مشاركة فيه وجنبلاط يغني اللقاء إذا إنضم إليه

وهاب: لن أتهم أحداً قبل نهاية التحقيق ولدينا ثقة بأن الشهيد محمد اغتيل على يد مجموعة من القوى الأمنية وسنتابع الموضوع قضائياً حتى بعد خروجهم من وظائفهم

تشلسي ينفرد بالمركز الرابع بعد هزيمة برايتون

بالصور - أوّل رئيس عربي يزور دمشق منذ بداية الأزمة!

الرئيس السوداني عمر البشير ينهي زيارة غير معلنة لسورية