الشامسي عن الرئيس المكلف: الرجل المناسب في المكان المناسب
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018

تفقد سفير الإمارات العربية المتحدة حمد الشامسي سلسلة من المشاريع الإنمائية في منطقة إقليم الخروب، خلال جولة قام بها في المنطقة رافقه فيها ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري أمين عام “تيار المستقبل” أحمد الحريري.

واستهل الشامسي جولته بزيارة الى بلدة مزبود، حيث وأدى صلاة الجمعة في مسجد البلدة، ثم تفقد المسجد القديم الذي يعود بناؤه إلى العام 1830، مبديا إعجابه “بالتراث الإسلامي والتاريخي للمسجد”.

وأشار الشامسي، بعد انتقاله إلى بلدة البرجين إلى أن “المشاريع يتم تنسيقها مع رئيس الحكومة سعد الحريري، فهو يمثل لبنان والشرعية ومؤسسات الدولة أفضل تمثيل، لدولة مثل لبنان فيها 18 طائفة، وإن تمثيل الرئيس الحريري أمام دول العالم هو أفضل تمثيل وهو يعتبر الرجل المناسب في المكان المناسب”، آملا أن “تشكل الحكومة في القريب العاجل لتعطي للبنان الشرعية والصدقية أمام دول العالم، ويكون خيرها للاقتصاد وللمجتمع بأكمله”.

ولفت إلى أن “الإمارات من خلال مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد لديها عدة مشاريع في أماكن متفرقة من لبنان، من الجنوب إلى الشمال إلى البقاع وبيروت”، متابعا “نحن دولة حصلت على المركز الأول للسنة الخامسة بين دول العالم”، ومؤكدا أن “الإمارات لا تفرق بين دولة وأخرى”، ولافتا إلى أن “محبته للبنان تدفعه لجلب قدر كبير من المساعدات لهذا البلد”، ومعلنا أن “الإمارات ستفتتح عددا من المشاريع في عدد من المناطق اللبنانية”.

وانتقل الشامسي والحضور إلى موقع تشييد القصر البلدي حيث وضع حجر الأساس للقصر البلدي الذي حمل عنوان “مبنى الإمارات عام زايد، بلدية البرجين والمريجات، بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.

ثم انتقل الشامسي والحريري إلى بلدة برجا، حيث أزاحا الستار عن لوحة تذكارية على طريق البطنة – الجية، والتي تم تمويل تأهيلها من دولة الإمارات المتحدة.

ثم انتقل الشامسي والوفد الى بلدة الجية، حيث تفقد مشروع البنى التحتية الذي تموله الإمارات بالقرب من مخفر السعديات على الطريق البحرية القديمة في الجية.

مقالات مشابهة

سعادة: نحن دائما على تنسيق تام مع ​حزب الله​ ولا شيء يبعدنا عنه

حمدان: هل من المعقول ان يعمل الافرقاء ضد مصالحهم بعدم تشكيل حكومة؟

عون التقى ساندري على رأس وفد من مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان

حركة مرفأ بيروت: دخول 8 بواخر ومغادرة 8

"القومي" يقيم حفل استقبال مركزي بمناسبة عيد تأسيسه

توسك: قمة أوروبية في 25 ت2 لتوقيع اتفاق بريكست

المجلس العدلي يصدر غدا الحكم في جريمة إغتيال ماروني وعاصي

"شديد كابيتال" دعمت جمعية Chance من خلال مشاركتها في ماراثون بيروت

جميل السيد: " أوعا من خيك، مش أوعا عليه!"