لافروف: روسيا بصدد إنشاء ممرات إنسانية في إدلب
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “التصريحات بشأن هجوم الجيش السوري على إدلب عار عن الصحة”، مشيرا إلى أن “روسيا بصدد إنشاء ممرات إنسانية في إدلب”.

وأضاف لافروف، في كلمة أمام الجلسة الدورية للمنتدى الروسي-الألماني: “ما يقال حاليا عن بدء هجوم القوات السورية بدعم روسي هو حديث غير نزيه وتشويه للحقائق. القوات السورية ونحن نرد فقط على الهجمات من منطقة إدلب”.

وتابع: “أؤكد لكم أننا سنتعامل مع هذه القضايا بعناية فائقة. سنقوم بإنشاء ممرات إنسانية، وسيتم التشجيع على التهدئة المحلية بكل الطرق الممكنة. سنفعل كل شيء حتى لا يتضرر السكان المدنيون. لن نتصرف بنفس الطريقة التي عمل بها التحالف في الموصل العراقية وفي الرقة السورية، حيث لم تكن هناك محادثات مع المعارضة المسلحة حول الهدنة المحلية، عندما لم يتم إنشاء ممرات إنسانية عندما كانت المدن تسوى بالأرض، وبعدها لأشهر لم يتمكنوا من العثور على الجثث”.

وأردف: “نحن نعلم بالدور الذي تلعبه ألمانيا في الاتحاد الأوروبي، في أوروبا، وبشكل عام في السياسة العالمية. وبالطبع يعتمد الكثير على الموقف الألماني. نعم، سنرحب، إذا اتخذت برلين مبادرة من أجل البدء في مناقشة موضوعية في كل المسائل التي تؤثر في الأجندة الروسية الأوروبية، من دون أية شروط مسبقة، ولكن دون أية توقعات خاصة في هذه المرحلة”.

مقالات مشابهة

لقاء الأحزاب: أي إصلاح لن يكتب له النجاح إذا لم يأخذ في الاعتبار حماية الطبقة الفقيرة

تحديد موقع أوّل بئر سيُحفَر في بلوك رقم 4

وزير الدفاع السريلانكي ضحيّة جديدة لمذبحة "عيد القيامة"

وكالة الطاقة: العراق سيصبح ثالث أكبر مصدر للنفط عالميا بحلول ال 2030

شهيب: السمعة الجيدة لشهاداتنا هي هاجسنا اليومي

الحريري استقبل وزير التجارة الكويتي وسفراء

قائد الجيش من الشيخ طابا: بإرادتنا الصلبة نواجه كل التحديات المحيطة

لهذا أعدّ حزب الله أنفاق الجبل

"الحركة" تفتح باكرا معركة قانون الانتخاب: هذا هو الأمثل لنا وللحزب