هاشم: الدعوة الى جلسة تشريعية طبيعية
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "الجلسة التشريعية التي سيدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، قبل نهاية الشهر، هي جلسة تشريعية طبيعية تتطلبها الاصول القانونية والدستورية بعيدا عن بعض التحليلات والاراء، وهذا دور المجلس النيابي للبدء بالتشريع وعدم تكبيله فهو اساس المؤسسات".

وقال هاشم في تصريح امام زواره في منزله في شبعا: "طبيعة الحكومة، أكانت فاعلة او في مرحلة تصريف اعمال، لا تحد من عمل المجلس النيابي للقيام بواجبه التشريعي في اي وقت ووفق ما يرتئيه رئيس مجلس النواب نبيه بري وهيئة المكتب عندما تتوفر الاقتراحات والمشاريع المنجزة في المطبخ النيابي، وهذا ما تفرضه الاصول الدستورية والنظام الداخلي للمجلس. ونأمل الا يتلهى البعض ببعض القضايا والمسائل التي لا علاقة لهم بها وان ينتبه البعض لادوارهم والتي في مكان ما تزيد من حالة التوتر في الوقت الذي أحوج ما نكون فيه الى الكلمة الطيبة والموقف المسؤول لنصل الى بر الامان في ما يتعلق بملف الحكومة العتيدة التي ما زالت في دائرة المراوحة ولا يلوح في الافق ما يبشر بحل هذه المعضلة في الوقت السريع.

وأردف: "يبدو ان اللبنانيين ملوا من الواقع السياسي المتردي والذي زاد من حدة الازمة الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة على اللبنانيين مع بداية الموسم الدراسي وفصل الشتاء، وما قابله من اداره الظهر من الحكومة والوزراء المعنيين لان هموم الناس وقضاياهم يجب ان تكون اولوية عند الحكومة وان تقوم بواجبها سواء كانت حكومة عاملة او خارج العمل والحياة، فمصلحة الناس هي الاساس والقانون والدستور هما لخدمة الناس ولا يجوز المماطلة والتهرب من معالجة الازمات الحياتية اليومية للبنانيين".

مقالات مشابهة

صحناوي عبر تويتر معزياً بميشيل حجل: كافحت المرض حتى الرمق الاخير

الدفاع الروسية: طائرات "سو-27" اعترضت قاذفات استراتيجية أميركية لدى اقترابها من حدود روسيا

جلسة مصارحة بين الحريري وباسيل... التفاهم قائم وسيستمر قويا

أمير قطر: تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق محمد مرسي أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء

النائب العام المصري: مرسي سقط مغميا عليه أثناء وجوده في قفص الاتهام وتم نقله فورا إلى المستشفى حيث تبين وفاته

واشنطن: إيران تمارس "ابتزازا نوويا" بتخصيب اليورانيوم

المعلومات توقف داعشيا كان يعد لاستهداف دور عبادة

تعليق المادة ٦٣ المرتبطة بالـ ٢٪ على البضائع المستوردة

الجيش والداخلية المصريان يعلنان حالة الاستنفار القصوى بعد وفاة مرسي