العمالي: تضامن مطلق مع اتحاد نقابات المصارف وموظفي سرادار
شارك هذا الخبر

Friday, September 14, 2018

صدر عن الاتحاد العمالي العام البيان التالي: "على الرغم من إن إدارات المصارف تعلن عن أرباح سنوية خيالية بمليارات الدولارات، وعلى الرغم من إمساكها بحياة أكثر من مليون ونصف مدين لها من اللبنانيين بأشكال مختلفة، ومع أنها تغرف الأرباح الهائلة من التوظيف بسندات الخزينة اللبنانية، ها إن بعضها يلجأ إلى صرف عشرات الموظفين دوريا بصورة تعسفية وفي طليعة هذه المصارف يأتي بنك "سرادار" الذي صرف عام 2016 (50) موظفا ثم عام 2017 (11) موظفا وعام 2018 (50) موظفا آخر والحبل على الجرار".

تابع البيان: "وقد اتخذ اتحاد نقابات موظفي المصارف موقفا في غاية المسؤولية بدءا من المفاوضات المباشرة مع إدارة المصرف مرورا بطلب الوساطة من وزارة العمل التي رفضت الإدارة نتائجها مما أدى إلى فشل هذه الوساطة واستدعى اللجوء إلى مجلس العمل التحكيمي. لقد سلك الاتحاد كل السبل القانونية مرتكزا إلى اتفاقيات سابقة وملزمة وسوابق يبني عليها في تعويضات الصرف في هذا القطاع، لكن كل ذلك ذهب سدى نتيجة تعنت إدارة مصرف "سرادار". وها هو يضطر بعد كل ذلك إلى التحرك الفاعل على الأرض".

إن الاتحاد العمالي العام، وإزاء كل هذه التطورات الخطيرة، والقلق الذي ينتاب عموم موظفي المصارف والخوف على مصيرهم، أكد على تضامنه المطلق والحاسم مع اتحاد نقابات الموظفين والموظفين المصروفين ويعاهدهم جميعا على تقديم كل أشكال الدعم بما فيها ما سبق وقام به من تصعيد بالتنسيق مع قيادة اتحادهم بالاعتصام والتظاهر أمام أبواب المركز الرئيسي وفروع المصرف المعني إلى أن نصل جميعا إلى تطبيق الاتفاقات النافذة والى ما يؤدي إلى وصول المصروفين إلى حقوقهم المشروعة.

مقالات مشابهة

صحناوي عبر تويتر معزياً بميشيل حجل: كافحت المرض حتى الرمق الاخير

الدفاع الروسية: طائرات "سو-27" اعترضت قاذفات استراتيجية أميركية لدى اقترابها من حدود روسيا

جلسة مصارحة بين الحريري وباسيل... التفاهم قائم وسيستمر قويا

أمير قطر: تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق محمد مرسي أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء

النائب العام المصري: مرسي سقط مغميا عليه أثناء وجوده في قفص الاتهام وتم نقله فورا إلى المستشفى حيث تبين وفاته

واشنطن: إيران تمارس "ابتزازا نوويا" بتخصيب اليورانيوم

المعلومات توقف داعشيا كان يعد لاستهداف دور عبادة

تعليق المادة ٦٣ المرتبطة بالـ ٢٪ على البضائع المستوردة

الجيش والداخلية المصريان يعلنان حالة الاستنفار القصوى بعد وفاة مرسي